• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدء العد التنازلي لمواجهة ماليزيا في تصفيات «المونديال»

«بروفة ميانمار».. مكاسب عديدة لـ«الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

خرج المنتخب الوطني لكرة القدم بمكاسب فنية ومعنوية مهمة من المواجهة الودية أمام ميانمار على ستاد مدينة زايد الرياضية مساء أمس الأول، والتي انتهت لمصلحة «الأبيض» بهدف حمل توقيع المهاجم الصاعد أحمد العكبري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

جاءت المباراة التي تندرج في إطار تحضيرات «الأبيض» لخوض مواجهتي ماليزيا وفلسطين بتصفيات كأس العالم قوية في تفاصيلها كافة، نظراً للحضور الفني «العنيد» لميانمار، والذي كان مفاجئاً للكثير من المتابعين، لكنه ليس خافياً على المراقب عن كثب ما قدمه هذا المنتخب في الآونة الأخيرة، علماً بأن آخر مواجهات ميانمار الرسمية التي سبقت وديته مع «الأبيض» جمعته مع كوريا الجنوبية بالتصفيات وخسرها بهدفين بصعوبة بالغة.

وعند التطرق إلى مكاسب المنتخب الوطني من المواجهة، لا يمكن إغفال أن اللاعبين خاضوا المباراة في ظل ظروف صعبة، إذ بلغ معدل الرطوبة 93٪ لحظة إطلاق صافرة البداية، فضلاً عن درجات الحرارة المرتفعة، وهي الظروف ذاتها المنتظر أن ترافق مباراة ماليزيا عندما يستضيفه «الأبيض» على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة مساء الخميس المقبل ضمن الجولة الثالثة للتصفيات.

الخط البياني والأداء الفني للمنتخب الوطني في المباراة جاء مرتفعاً في الكثير من الأوقات، أما ميانمار فقد عمد إلى الضغط على أبرز مفاتيح لعب «الأبيض» والمتمثلة في عامر عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن، في حين سنحت للمهاجمين علي مبخوت ومحمد العكبري العديد من الفرص المحققة للتسجيل، لكن اللمسة الأخيرة شابها التسرع، إلى جانب الصلابة الدفاعية التي أبداها الضيوف أمام حارسه المتألق كاو زين، بعدما استمر صموده حتى الدقيقة 45 التي شهدت ترجمة «الأبيض» تفوقه الميداني بواسطة العكبري، والشوط الثاني طغت عليه المحاولات الجادة من منتخب ميانمار لإحراز التعادل، وعمد الجهازان الفنيان إلى إجراء العديد من التغييرات، دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة التي ظلت على حالها.

وبالعودة إلى التشكيل الذي خاض به المنتخب اللقاء، نلحظ أن مهدي علي أخذ في عين الاعتبار إراحة أكبر عدد من لاعبي الأهلي الذي التحقوا بمعسكر المنتخب يوم الخميس الماضي فور خوضهم في اليوم السابق مواجهة «الفرسان» مع نفط طهران في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، إذ لم تسمح الحالة البدنية سوى بمشاركة ماجد حسن في المواجهة وتحديداً في الدقائق العشر الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا