السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محسن صالح: التركيز والصبر طريق إسقاط "البطل الرابع"

محسن صالح: التركيز والصبر طريق إسقاط "البطل الرابع"
22 ديسمبر 2018 00:05

علي معالي (دبي)

يرى محسن صالح مدرب منتخب مصر الأسبق أن مباراة الليلة لم تعد للمتعة، كما كنا نقول في المباريات السابقة للعين، فالمتعة وحدها لا تكفي، وبالتالي فإن المواجهة أمام الريال يجب أن تحمل في طياتها نوعاً آخر، يختلف عن المتعة الكروية التي كان يبحث عنها زوران ولاعبوه خلال المباريات الثلاث السابقة، وليس معنى ذلك أن نتخلى عن النواحي التي تدخل البهجة والسرور على اللاعبين أنفسهم والجماهير، إلا أنه في لقاء اليوم، فإن الصورة تبدو «غير»، لأنها مواجهة صناعة المجد والتاريخ، وكل ذلك يتطلب العديد من المقومات.
وقال محسن صالح: زوران، المدير الفني للعين سيكون واقعياً تماماً في المباراة، بمعنى أنه لن يندفع إلى الهجوم، وهو أمر طبيعي تماماً، وأقول لزوران أنت تملك حالياً مجموعة من اللاعبين المقاتلين أصحاب الكفاءة العالية، وهو ما شاهدته خلال المباريات الثلاث الأخيرة بالفوز على 3 أبطال لقارات، وأن الفوز على «البطل الرابع» يحتاج إلى تركيز من نوع خاص جداً، وهذا التركيز لابد أن يرافقه صبر في أرض الملعب.
وأضاف: لابد من استكشاف المنافس خلال الدقائق الأولى، خاصة أن الريال في المباراة الأولي له أمام كاشيما الياباني لم يكشف الكثير من أوراقه، إلا أنه ظهر مهزوزاً في البداية، وأتمنى أن يستغل العين من خلال الثلاثي القوي كايو والشحات وبيرج «الهزة» الدفاعية الخاصة بـ «حمى البداية» للريال، لكي يستطيع «الزعيم» وضع بصمته من البداية. وأضاف: هناك دور مهم للغاية للوسط، برقابة مودريتش في منطقته المفضلة، والتي يستطيع من خلالها نقل الكرات السريعة إلى هجوم «الملكي»، من خلال عدم وصول الكرة إليه.
وتحدث محسن صالح عن الجانب الأخطر في الريال، وقال: عندما يحدث الهجوم من الجبهة اليسرى التي يقودها المدافع المهاجم مارسيلو، ومعه جاريث بيل، لابد من أن يتحرك إلى هذه الناحية كايو وحسين الشحات بالشكل المناسب، لإيقاف التحركات المستمرة ل «الثنائي الخطير». وأضاف:«أطلب من زوران أن يحاول الحد من تقدم كارفاخال من خلال الضغط المستمر على جبهته، وأعرف أن الحالة البدنية للريال قد تكون أفضل لأنه لعب مباريات أقل، وبالتالي فهذا يتطلب من لاعبي العين كيفية توزيع الجهد على مدار الشوطين، وألا يجروا على الكرة كثيراً في بداية المباراة، لأنه ربما يحاول الريال الاتجاه إلى هذه الطريقة، لكي يصيب العين بالإرهاق».
ويطالب محسن صالح دفاع العين بالحذر من بنزيمة، قائلاً:«هناك دور مهم للغاية على إسماعيل أحمد بالمراقبة الجيدة والصارمة لبنزيمة، لأنه يستطيع التسجيل من الفرص الضعيفة». وعن خالد عيسى، قال:«له دور كبير في منح لاعبيه الثقة الكاملة من خلال تحدثه معهم لأنه أحد أهم العناصر حالياً التي تمنح «الزعيم» الثقة في الملعب، ومن المهم أن تكون نسبة تركيزه عالية، كما عهدناه في المباريات السابقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©