• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صاحب الأرض يكتفي بـ 45 دقيقة والضيف يقلب الموازين بـ «ورقة الكثيري»

براجا: لن أسمح بتكرار سيناريو الموسم الماضي في الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

اكتفى الجزيرة والعين بـ «نقطة»، في بداية مشوارهما بكأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد التعادل بهدفين لكل منهما، في قمة الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، وتقاسم الفريقان أحداث الشوطين أيضاً، حيث فرض «فخر أبوظبي» هيمنته على الشوط الأول، وأحرز هدفين بتوقيع فوزينيتش وتياجو نيفيز، فيما عاد «الزعيم» في الشوط الثاني، ونجح إدراك التعادل بـ «بصمة» ريان بابل وسعيد الكثيري، ويحسب للكرواتي زلاتكو داليتش مدرب «البنفسج» أنه أجرى تغييراً يعتبر «نقطة التحول»، عندما أقحم المهاجم سعيد الكثيري في منتصف الشوط الثاني، ليكمل اللاعب تألقه وتسبب في ضربة جزاء جاء منها الهدف الأول، ونجاحه في إحراز الهدف الثاني للعين.

وأكد البرازيلي آبل براجا مدرب الجزيرة أن فريقه قدم مستوى جيداً في الشوط الأول، ونجح في تسجيل هدفين، وتسيد المباراة، ولم يكن التفوق على أي منافس، بل العين أحد الفرق القوية والمرشحة للقب البطولة، غير أن الوضع اختلف في الشوط الثاني، بعد أن دفع العين بمهاجم ثانٍ، مما أدى إلى عدم نجاحنا في الإمساك بزمام الأمور، وهو أمر مستغرب من اللاعبين، ولكن النتيجة مستحقة للفريقين، فالجزيرة قدم شوطاً جيداً، والعين قدم شوطاً ثانياً أفضل.

وأضاف: «لست راضياً عما قدمه اللاعبون في الشوط الثاني، وكيف لنا أن نستقبل هدفين من الهجمات المرتدة، بعد تقدمنا بمثلهما، كما أن الهدفين من الزاوية نفسها بالجهة اليمنى وبالطريقة نفسها تقريباً، وهو أمر يدعو للدهشة، وتقدمنا بهدفين وعلى أرضنا، وكان من الأفضل أن نضاعف «غلة» الأهداف، بدلاً من استقبالها، وحاولنا الاحتفاظ بالكرة في الشوط الثاني، ولكننا لم نوفق أو نصنع أي فرصة خطيرة أمام المرمى العيناوي سوى بعض المحاولات الفردية».

وعن الفرص الضائعة في الشوط الأول، قال: «نجحنا في تسجيل هدفين في الشوط الأول، وأضعنا العديد من الفرص، ربما بسبب الاستعجال أو سوء الحظ، وأحرزنا أهدافنا بجمل تكتيكية ناجحة، وهي أبرز ما قدمه اللاعبون في المباراة».

وبسؤاله عن استقبال 4 أهداف في آخر مباراتين، قال براجا: «يبدو أن الأمور بدأت تأخذ سيناريو الموسم الماضي، عندما كان الفريق يستقبل العديد من الأهداف، وبطبيعة الحال لن أقبل هذا الأمر على الإطلاق، ولدينا مدافعون جيدون قدموا مباريات جيدة أثناء التحضير للموسم الجديد، ولكن أداء الفريق بأكمله ألقى بظلاله على الخط الدفاعي الذي تحمل العبء بأكمله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا