الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جاياردو: البرونزية تعوضنا صدمة العين

جاياردو: البرونزية تعوضنا صدمة العين
22 ديسمبر 2018 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

شدد مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت، على أن فريقه مطالب بإحداث الفارق في المباراة، قبل العودة إلى بلاده للاحتفال وسط أنصاره بتحقيق لقب كوبا ليبرتادوريس، بعد أن منعهم ضيق الوقت من الفرحة بالإنجاز بين جمهور النادي أو حتى الاستعداد لمونديال الأندية.
وأرجع المدرب الأرجنتيني خسارة لقاء نصف النهائي أمام العين، إلى الحالة البدنية التي كان عليها الفريق، والتي لعبت فيها الأحداث التي رافقت إياب نصف نهائي البطولة القارية، وخوضها في مدريد بدلاً من بيونس آيرس وبعد أسبوعين عن موعدها الأصلي دوراً كبيراً.
وقال: يجب أن ننهي البطولة بأفضل طريقة ممكنة، وسألعب بتشكيلة تضم لاعبين يملكون الطاقة الأكبر، ولديهم القدرة على الأداء الرائع ثم سنأخذ الرحلة المتجهة إلى بيونس آيرس، للحصول على راحة والاحتفال بالنجاح الذي حققناه بالبطولة القارية.
وتابع: أعددنا أنفسنا لهذه المباراة بالشكل الصحيح، حتى نتمكن من الاحتفال بالفوز، حضرنا من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والفوز بالبطولة، لكن مباراتنا السابقة أمام العين كانت ديناميكية، وواجهنا بعض المشاكل في الحالة البدنية، وأهنئ العين على الفوز والتأهل، لا أريد أن أوجد مبررات بعد أن خسرنا، لكن أحياناً لا تتمكن من تحقيق التوازن العاطفي، خلال الفترة الماضية عملياً الأمر كان صعباً ولم نستعد بشكل صحيح للعين.
وأكمل: علينا أن نركز على كاشيما، بعد أن عانى الفريق من المجهود البدني الكبير في كوبا ليبرتادوريس، ولم نجد وقتاً كافياً لإعداد الفريق، ونحن لم نقلل من شأن فريق العين، وقلت في المؤتمر الذي سبق المباراة إنه فريق خطير والأمر ليس مشابهاً لمباراة كاشيما الذي درسناه وأعددنا العدة له. وعن قراءته لكاشيما قال: فريق يمتلك خبرة كبيرة في البطولة، وهي ليست المرة الأولى له قبل سنتين لعب النهائي وخسره أمام الريال الذي خسر أمامه في نصف نهائي هنا كذلك، ويضم في صفوفه عدداً من الدوليين وشاهدنا في كأس العالم تطور الكرة اليابانية. وعاد مدرب الريفر للحديث عن إنجازه القاري وقال: حققنا السوبر في مارس الماضي ولقب كوبا ليبرتادوريس، لم نوفق في بلوغ النهائي في المونديال، لكن الأهم أننا حققنا البطولة القارية التي يعرف قيمتها جيداً من يعيش في الأرجنتين، أرقب بعد هذه المباراة في الاستراحة قبل أن نشرع في التحضير للموسم الجديد.
وأضاف: نأخذ في الاعتبار مشاعر جمهورنا، كنا نبحث عن الوصول إلى النهائي، وكل ما أقوله للاعبين اسعدوا أنفسكم بطريقتكم الخاصة وحرروا أنفسكم من الضغوط وركزوا الفوز بالبرونزية لتعويض الجماهير عن صدمة الهزيمة من العين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©