الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لاعبو المنتخب يساندون نجوم العين في معركة النهائي أمام الريال

لاعبو المنتخب يساندون نجوم العين في معركة النهائي أمام الريال
21 ديسمبر 2018 22:51

منح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اللاعبين راحة لمدة يومين بعد اكتمال المرحلة الأولى للتحضيرات التي استمرت طوال الأيام الماضية، حيث أجرى الأبيض عدداً من التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الايطالي البيرتو زاكيروني وجهازه المعاون.

وسيعود اللاعبون للتجمع مجدداً يوم الاثنين المقبل بعد نهاية فترة الراحة، وينضم للمعسكر نجوم فريق العين بعد فراغهم من مباراة نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2018، لتنطلق المرحلة الأخيرة للإعداد تحضيراً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.

وسيتواصل التجمع الثاني للمنتخب حتى موعد انطلاقة البطولة في الخامس من يناير من العام الجاري، حيث يواجه منتخبنا شقيقه البحريني في استهلالية مبارياته باستاد مدينة زايد الرياضية.
وشهد التجمع الأخير مشاركة 25 لاعبا بعد مغادرة أحمد ربيع بسبب الأصابة، وركز الجهاز الفني خلال التحضيرات السابقة على زيادة جرعة اللياقة البدنية وأظهر اهتماماً واضحاً بالجوانب التكتيكية للوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة قبل بداية البطولة.

في إطار التحضير لمواجهة المنتخب الكويتي الشقيق يوم 28 ديسمبر الجاري بمدينة دبي ، خاض الأبيض تقسيمة داخلية مشتركة مع المنتخب الأولمبي ، وتأتي هذه المواجهة ضمن خطط الجهاز الفني الهادفة إلى تجربة طريقته التي سيعتمد عليها في مباريات البطولة.

ويتوقع أن يمنح الجهاز الفني في المباراة الودية أمام الكويت الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للوقوف على مدى جاهزيتهم من الناحيتين البدنية والفنية.
 
على صعيد متصل وصلت إلى دبي اليوم الجمعة بعثة المنتخب الكويتي الشقيق التي تضم 24 لاعباً، وسيقيم المنتخب الكويتي معسكراً إعدادياً قصيراً بدانة الدنيا استعداداً للقاء الودي .


علي سالمين: جاهزيتنا مكتملة ومعنوياتنا عالية

أكد علي سالمين لاعب وسط منتخبنا الوطني الأول جاهزية كل عناصر الأبيض لخوض غمار مباريات نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، معتبراً البطولة استثنائية لأنها تضم 24 فريقاً للمرة الأولى في تاريخها، كما تقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة وهو الأمر الذي يضاعف مسؤولية اللاعبين ويحفزهم أكثر لبذل كل الجهود من أجل الظهور الذي يليق بمكانة الأبيض .

وتحدث علي سالمين عن التحضيرات السابقة للمنتخب واصفاً إياها بالجيدة، مشيراً إلى أن الجهاز الفني بذل جهداً كبيراً مع اللاعبين الذين حرصوا على الاستفادة من فترة الإعداد، مضيفاً أن الجميع يستشعر عظمة المسؤولية الملقاة على عاتقه لتحقيق التطلعات، متمنياً أن يجد المنتخب المساندة الجماهيرية المتوقعة خاصة وأنه يتمتع بأفضلية الأرض والجمهور.

وأشاد سالمين بالأجواء المميزة التي تسود المعسكر، مثمناً ما يقوم به الجهاز الإداري من جهود لتهيئة أفضل الظروف للاعبين والجهاز الفني، مبيناً أن الجميع على قلب رجل واحد ويعملون بجد واجتهاد .

وقال: "ندرك جميعاً حجم التطلعات الكبيرة لجماهير الكرة الإماراتية، والأمنيات التي تراود الجميع بالمنافسة على اللقب الآسيوي الكبير، ونحن من جانبنا كلاعبين لن ندخر جهداً في سبيل اسعاد جماهيرنا مهما كلفنا الأمر".
 
 

 


لاعبو المنتخب يساندون نجوم العين في معركة النهائي أمام الريال

أعلن نجوم منتخبنا الوطني الأول كامل دعمهم ومساندتهم للاعبي العين وهم يخوضون مباراة نهائي بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 حاملين لواء الكرة الإماراتية في مواجهة ريال مدريد الأسباني، وأكد لاعبو الأبيض الذين تحدثوا من داخل المعسكر، ثقتهم التامة في قدرة العين على تحويل الحلم العالمي إلى واقع .

وأرسل اللاعب فارس جمعة أمنياته الطيبة لزملائه في فريق العين، آملاً لهم التوفيق في هذه المباراة المصيرية التي يواجهون فيها بطل العالم السابق المدجج بالنجوم والذي يضم بين صفوفه ألمع الأسماء في عالم المستديرة، مطالباً لاعبي العين بالتركيز خلال التسعين دقيقة لتحقيق الهدف المنشود، مشدداً على أن كرة القدم ما عادت تعتمد على الأسماء بل أصبح العطاء داخل الملعب هو الفيصل في تحديد هوية الفريق الفائز.

وقال: "العين قدم مستويات مميزة خلال هذه البطولة ونجح في تخطي ثلاثة فرق قوية قبل الوصول إلى محطة النهائي، وقدم مستوى مبهراً أمام ريفر بليت في نصف النهائي، وقياساَ على ما أظهره الزعيم من تفوق على منافسيه في المراحل السابقة، لن يكون مفاجئاً إن حقق الفوز على الريال وحصل على اللقب".

من جهته أقر اللاعب ماجد حسن بصعوبة مهمة العين أمام ريال مدريد، مشيراً إلى أن حامل لقب بطولة كأس العالم للأندية يتفوق على زعيم الكرة الإماراتية بفارق الخبرة والتمرس وتحديداً في هذه البطولة، لكن العين يملك الطموح ولديه الرغبة الكبيرة في تحقيق الانجاز ويمكنه قلب الطاولة على منافسه، إذا ما توفرت بعض الشروط وعلى رأسها التركيز العالي والبعد عن ارتكاب الأخطاء، والأداء بقوة طوال زمن المباراة.

وذكر ماجد حسن أن عاملي الأرض والجمهور سيكونان في صالح العين على الرغم من الجماهيرية الطاغية التي يتمتع بها ريال مدريد في كل مكان، مؤكداً أن كل أبناء الإمارات سيساندون الزعيم ويقفون خلف ممثل وطنهم، وطالب ماجد حسن باستغلال أفضلية لعب المباراة بالعاصمة أبو ظبي وحشد أكبر عدد من المناصرين لدعم وتشجيع العين حتى يحقق تطلعات الجميع.

لا صوت يعلو فوق صوت المواجهة التاريخية ، بهذه العبارة استهل الحسن صالح حديثه حول مباراة نهائي كأس العالم للأندية، معرباً عن أمانيه الصادقة بالتوفيق للفرقة العيناوية في هذه المواجهة التاريخية، حيث يعتبر الزعيم هو أول فريق إماراتي يصل إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية.

وقال: "العين أمامه فرصة تاريخية لصناعة مجد جديد لكرة القدم الإماراتية . الفوز بهذا اللقب سيكون انجازاً غير مسبوق على مستوى الوطن العربي وسيمنح منتخبنا دفعة معنوية كبيرة قبل انطلاقة كأس آسيا 2019".

واتفق اللاعب خميس إسماعيل مع زميله حول التأثير الإيجابي الكبير الذي يمكن أن يتركه فوز العين باللقب على مسيرة المنتخب في كأس آسيا 2019، مشيراً إلى أن وصول العين إلى النهائي رفع درجة التفاؤل في أوساط عشاق الكرة الإماراتية، مضيفاً أن تتويج الزعيم بلقب مونديال الأندية من شأنه أن يعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم أكثر ويزيد من التفاف الجماهير حول المنتخب.

وقال: "أتمنى من كل قلبي أن ينجح العين في تحقيق حلمنا جميعاً بالتتويج بهذا اللقب العالمي، ولكن حتى لو لم يتحقق ذلك سنكون راضين عن مسيرة الزعيم في هذه البطولة التي أنجز فيها الكثير بوصوله للمباراة النهائية في أول ظهور للأندية الإماراتية في نهائي البطولة العالمية".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©