• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلغت 1.8 تريليون دولار العام الماضي

3,2 تريليون دولار قيمة أصول قطاع التمويل الإسلامي في 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنمو قيمة أصول قطاع التمويل الإسلامي في العالم بنسبة 80% خلال السنوات الخمس القادمة لتصل إلى 3.24 تريليون دولار بحلول عام 2020، بحسب توقعات كشف عنها تقرير «واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي»، الذي سيصدر عن «مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي» بالتعاون مع شركة «تومسون رويترز» ومؤسسة «دينار ستاندرد».

ويتوقع نشر التقرير قبيل انطلاق النسخة الثانية من «القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي»، التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتقام فعاليات القمة، التي ينظمها كل من «غرفة دبي» و«مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي» وشركة «تومسون رويترز»، في مدينة جميرا بدبي يومي 5 و6 أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من ألفَي مشارك بينهم صناع قرار ومفكرون وقادة أعمال من مختلف أنحاء العالم.

ويعد قطاع التمويل الإسلامي القطاع الأكثر تطوراً ونُضجاً بين القطاعات الأخرى التي تمثل الركائز الرئيسة للاقتصاد الإسلامي العالمي، الذي يُقاس أداؤه ونموه على نطاق واسع بالاعتماد على قيمة الأصول المالية الإسلامية.

وخلال عام 2014، بلغت قيمة أصول قطاع التمويل الإسلامي نحو 1.8 تريليون دولار، حيث استأثر قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية بما نسبته 74% من إجمالي هذه الأصول، بينما استحوذت الصكوك المستحقة على 16% منها، وذلك وفقاً لمؤشر تومسون رويترز للتنمية المالية الإسلامية لعام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا