• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استحوذت على مجمع تجاري في جدة ومدرسة خاصة بدبي

«جي أف أتش» توزع 53 مليون دولار على مستثمري صناديقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

المنامة (الاتحاد)

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، عن توزيع 53 مليون دولار لمستثمري الصناديق التي تقوم بإدارتها والتي تستحوذ حالياً على استثمارات في كل من الإمارات، البحرين، الولايات المتحدة الأميركية والهند.

ووزعت محفظة العقارات السكنية بالولايات المتحدة أرباحاً نقدية بلغت نحو 1.3 مليون دولار وتشمل المحفظة عقارين للسكن العائلي بمنطقة هيوستن وعقاراً سكنياً واحداً بمنطقة أتلانتا بعدد إجمالي من الشقق يقارب 1300 شقة ونسبة إشغال تقارب 94%.

كما وزعت المجموعة أيضاً الأرباح النصف سنوية لعام 2014 - 2015 عن مشروع مدرسة فيلادفيا الخاصة في دبي بقيمة مليون دولار، حيث توفر المدرسة خدمة التعليم للمراحل الدراسية الثلاث.

وعلى صعيد القطاع الصناعي، بلغت توزيعات شركة سيمينا للاستثمار نحو 7.9 مليون دولار أميركي، والتي تمتلك مصنع الصقر للأسمنت، الذي يعد أول مصنع متكامل لإنتاج الأسمنت في البحرين بالاضافة الى شركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو).واستطاعت مجموعة جي اف اتش استطاعت خلال الثلاث سنوات الماضية من اعادة جزء من رأسمال مشروع مدينة التنمية الاقتصادية في مومباي - الهند بقيمة تقارب 43 مليون دولار أميركي.

تم تحويلها على دفعات والتي تتضمن التوزيع الحالي بقيمة 28 مليون دولار أميركي. يذكر أن مشروع منطقة التنمية الاقتصادية مومباي يعد أحد المشاريع العملاقة التابعة للمجموعة في الهند ويتكون من عنصرين رئيسيين هما - مشروع مدينة الطاقة نافي مومباي ومشروع مدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومباي حيث يقام المشروعان على مساحة 1300 فدان من أراضي التطوير المتميزة الواقعة بمنطقة نافي مومباي بولاية ماهاراشترا الهندية.حيث استطاعت المجموعة من ابرام مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بإنجاز بعض مراحل المشروع مع أكبر المطورين العقاريين في الهند.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس، «استطعنا من خلال هذه التوزيعات أن نفي بوعودنا تجاه المستثمرين لتؤكد المجموعة مرونة عملها ونجاح استراتيجيتها.خلال هذا العام استحوذت المجموعة على مجمع تجاري في جدة ومدرسة خاصة أخرى في دبي، حيث من المزمع توزيع الأرباح الخاصة بتلك المشاريع للمستثمرين خلال العام القادم.

وأضاف «سوف نواصل الاستثمار في الفرص الاستثمارية الواعدة التي تحظى بمعدلات نمو مرتفعة بالإضافة الى خلق علاقة متكاملة مع عملاء المجموعة وإضافة قيمة متميزة لمساهميها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا