• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ينطلق الشهر المقبل

الإمارات تروج لاقتصادها في معرض الصين والدول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

بكين (وام)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في وزارة الاقتصاد في معرض الصين والدول العربية 2015 الذي سيعقد خلال الفترة من 8 إلى 13 سبتمبر القادم في مركز التجارة الدولية للمسلمين الصينيين في مدينة ينشوان في مقاطعة نينجشيا الصينية بشمال غربي الصين.

ويعد معرض الصين والدول العربية، الذي تستضيفه دائما منطقة نينجشيا، منصة دولية كبيرة وينظم هذا الحدث وفقاً لطلبات الدول العربية ومع تطوره المستمر تتكثف الاتصالات والمشاورات بين الجانبين في السياسات الاقتصادية والتجارية وتقوم مزيد من الدول على طول طريق الحرير بالعرض والترويج من خلال هذه المنصة، التي تقدم فرصاً وافرة لتعزيز التعاون والتواصل بين الشركات الصينية والعربية.

ويشهد المعرض، الذي يقام هذا العام تحت عنوان «الإعلان عن الاستثمار الأجنبي المباشر والاتجاه للعالمية»، مشاركة عدد من كبار المسؤولين من 20 دولة عربية وعدد كبير من الدول الإسلامية الأخرى و31 مقاطعة وبلدية ومنطقة في أنحاء الصين، إلى جانب رجال أعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبادل الخبرات والتطوير في بعض مجلات الاستثمار الاقتصادي وجلب الأفكار لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من أجل الاستفادة من التجربة الصينية وفي المجالات الصناعية والتجارية والخدمية.

وقال عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة إن مشاركة وزارة الاقتصاد في المعرض تأتي في إطار سعي الوزارة للترويج لاقتصاد دولة الإمارات في المحافل الدولية والتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها وتتيحها أمام المستثمرين من شتى أنحاء العالم. وأشار إلى أن الإمارات وضمن جهودها في مجال انتهاج سياسات التنويع الاقتصادي، تتطلع لعقد شراكات استراتيجية في مقاطعة «نيجيشيا»، نظراً لدورها المتنامي في الاقتصاد الصيني نتيجة الدعم الذي تلقاه من الحكومة الصينية المركزية في بكين والموارد الهامة فيها ودخولها مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية وانفتاحها على العالمين العربي والإسلامي.

وأوضح أن وفد الدولة سيقوم باستكشاف فرص الشراكة المتاحة في مجالات استراتيجية كالسياحة والأغذية والطاقة البديلة وغيرها من القطاعات المهمة، لافتاً إلى أن هذا الحدث يعتبر من أكبر الفعاليات لجذب الاستثمار ومنصة للشركات الكبرى المختصة في مجال الاستثمار من جميع أنحاء العالم وبمشاركة كل المقاطعات الصينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا