• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«تنمية الصادرات» تطلق دليل الصناعات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تعتزم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إطلاق النسخة الجديدة لـ «دليل الصادرات والصناعات الإماراتية» مطلع عام 2016، في إطار تعزيز الترابط بين الشركات الصناعية في السوق المحلي والأسواق الخارجية، مما يمكنهم من تحقيق نجاحات في تنمية قطاعاتهم الصناعية المحلية وتصديرها إلى الأسواق المستهدفة عالمياً.

وبهذه المناسبة، قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «يعد قطاع الصناعات التحويلية في دبي ثالث أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي».

ووفقاً لمركز دبي للإحصاء، فقد شهد قطاع الصناعة زيادة قدرها 4% بنسبة المساهمة في الناتج المحلي في عام 2014 عن 2013 في دبي. إلى جانب ذلك، عزز النشاط الصناعي الصادرات وإعادة التصدير من دبي، التي بلغت في العام 2014 حوالي 486 مليار درهم، أي ما يعادل 36% من إجمالي التجارة في دبي.

وأضاف العوضي: «ارتفع عدد المصدرين في دبي إلى 4561 مصدر في عام 2014 بزيادة قدرها 49% مقارنة بنحو 3077 في عام 2007، حيث تشكل الصادرات منفذا مهما للقطاع الصناعي لاسيما أن 64% من الإنتاج الصناعي موجه للتصدير».

وأشار العوضي إلى أن دليل الصادرات والصناعات الإماراتية هو جزء من استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الصادرات الهادفة إلى إنشاء شبكة المعرفة من الشركات المصنعة، والميسرين للتصدير والأسواق، وكذلك المشجعين للصناعة المحلية والتجارة العامة،

وفي السياق نفسه، قالت فاطمة غانم، مدير إدارة الشراكات والمبادرات التصديرية: «يحتوي دليل الصادرات والصناعات الإماراتية على معلومات حول الشركات المحلية والعالمية، التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لتجارتها، وكذلك معلومات حول المنتجات المصنوعة في الدولة، وذلك بحسب رمز التصنيف الدولي الخاص بالمنتجات الصناعية، وهو الرمز الموحد دولياً وعلمياً لتصنيف البضائع لغرض التجارية الدولي».

وأضافت غانم: «يسرد الدليل 13 من القطاعات الصناعية في كافة إمارات الدولة، بالإضافة إلى أربعة من قطاعات الخدمات المساندة مثل البنوك، والتأمين، والنقل، ومستوردي المعدات الصناعية والمواد الخام. ويظهر الدليل بيانات لأكثر من 3500 شركة، وفقاً لتصنيف الأقسام والمواقع الجغرافية والخدمات التي تقدماً».

وأطلق العدد الأول من دليل الصادرات والصناعات الإماراتية في عام 2010، وتم توزيعه على أكثر من 3000 منظمة محلية ودولية من خلال الوزارات المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا