• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بيانات أميركية قوية تدعم صعود الدولار لأعلى مستوى في أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

نيويورك (رويترز)

صعد الدولار إلى أعلى مستوياته في أسبوع يوم الجمعة في رابع جلسة على التوالي من المكاسب، مدعوماً بتعليقات لمسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات أميركية إيجابية في مجملها تدعم الاعتقاد بأن أكبر اقتصاد في العالم يمضي في مسار نمو مستقر.

وتعافى مؤشر الدولار- الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- من أدنى مستوياته في سبعة أشهر التي هوى إليها يوم الاثنين، ليسجل أكبر زيادة أسبوعية في شهر مع هدوء الأسواق المالية بعد اضطرابات مؤخرا.

وزاد المؤشر مكاسبه بعد أن قال ستانلي فيشر، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي: إن البنك المركزي الأميركي لا يمكنه أن ينتظر حتى تصبح الحجة لرفع أسعار الفائدة طاغية. لكنه لم يقرر موقفه من زيادة للفائدة في سبتمبر.

وأظهرت بيانات، نشرت في وقت سابق، ارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين بنسبة 0.3 % في يوليو الماضي، مع قيام الأسر بشراء المزيد من السيارات، رغم أن ثقة المستهلكين تراجعت قليلا في أغسطس، وسط الاضطرابات في أسواق الأسهم العالمية.

وقال بوريس سكلوبرج، المدير التنفيذي لاستراتيجية الصرف الأجنبي في (بي كيه أسيت مانجمنت) في نيويورك، «إجمالا، الأسواق تبدأ أخيرا في الهدوء والبيانات الاقتصادية داعمة نسبيا للدولار». وصعد مؤشر الدولار 0.56% لينهي جلسة التداول في السوق الأميركي عند 96.149، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 96.324، ومسجلا مكاسب قدرها 3.0% في الجلسات الأربع الأخيرة. وكان هوى يوم الاثنين إلى 92.621، وهو أدنى مستوى في سبعة أشهر.

وأمام العملة اليابانية ارتفع الدولار 0.3 % إلى 121.70 ين في تعاف قوي من أدنى مستوى في سبعة أشهر البالغ 116.15 ين الذي سجله يوم الاثنين.

ولم يظهر الين رد فعل يذكر على بيانات تظهر أن التضخم في اليابان تباطأ إلى الصفر، وهو أضعف مستوى في عامين. وانخفض اليورو 0.6% أمام العملة الأميركية إلى 1.1177 دولار، مبتعدا كثيرا عن مستوياته المرتفعة فوق 1.1700 دولار التي قفز إليها يوم الاثنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا