• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يدشن أول محطة إلكترونية تعمل بـ «التحكم عن بعد» في ميناء جبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (وام) ــ دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أول محطة حاويات في ميناء جبل علي العملاق تعمل الكترونيا بواسطة التحكم عن بعد، وبتكلفة إجمالية ناهزت 3,1 مليار درهم «850 مليون دولار أميركي» وبطاقة استيعابية تصل إلى أربعة ملايين حاوية نمطية، مما يرفع الطاقة الاستيعابية لمحطات الحاويات الثلاث في الميناء إلى 19 مليون حاوية في العام 2014 الجاري.

واستمع سموه في موقع الاحتفال، إلى شرح من طاقم التشغيل الإلكتروني لرافعة الحاويات في الرصيف الجديد والمؤلف من مجموعة من الموظفات المواطنات المدربات، حول آلية تشغيل الرافعة إلكترونيا عن طريق التحكم عن بعد، وعن مسافة تصل حاليا إلى خمسة عشر كيلومترا من موقع الرصيف.

وتحاور سموه مع الموظفات حول طبيعة دراستهن وتخصصهن والتحاقهن بهذا العمل الميداني الذي كان لوقت غير بعيد حكرا على الشباب.

وتمنى سموه لهن دوام التقدم والنجاح على طريق الإبداع والتفوق في شتى ميادين العمل، وأمر في هذا السياق بتدريب وتوظيف المزيد من بنات الوطن الخريجات الراغبات في شغل وظائف مهمة في «موانئ دبي العالمية»، خاصة الوظائف الميدانية التي تستطيع الفتاة إثبات وجودها بها، وصقل معلوماتها والاسهام في دفع عجلة تقدم المؤسسات وتطور الاقتصاد الوطني.

ثم شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فيلما وثائقيا تضمن التعريف بنشأة ميناء جبل علي العالمي، والذي افتتح العام 1979 بمحطة حاويات واحدة، ثم مراحل تطوره حتى غدا من أكبر وأشهر موانئ العالم، خاصة لجهة عدد التحميل والسرعة في تحميل الحاويات والسفن العملاقة التي يستقبلها، والاستخدامات الالكترونية التي يعتمد عليها في إدارة وتشغيل كافة أقسام ومكونات الميناء بنسبة تصل إلى 99%، واستخدام الهاتف الذكي في تخليص كافة معاملات العملاء وذوي العلاقة.

وأشار سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي، خلال الشرح الذي قدمه أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أن الميناء يخدم حاليا نحو ملياري عميل تجاري بين دولة الامارات والعالم وتدير «دبي العالمية» نحو خمسة وستين ميناء في الجهات العالمية الأربع، وتشرف على تشغيلها بخبرات وطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض