• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدشين عملية إزالة الدعائم المثبتة لسقف المبنى

إنجاز 55% من مطار أبوظبي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

رشا طبيلة

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت شركة مطارات أبوظبي 55% من مبنى المطار الجديد حتى الآن، بحسب معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة الشركة الذي أكد رفع نسبة إنجاز المشروع إلى 70% مع نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن يكون مشروع مبنى المطار الجديد البوابة الجديدة لأبوظبي، حيث من المتوقع أن يستوعب 30 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2017.

خلال هذه المرحلة، يتم التركيز على تطوير شبكة البنية التحتية في مطار أبوظبي الدولي، بما في ذلك الطرق، والمرافق وتقديم برنامج تعزيز القدرات (CEP)، والذي يتضمن تحسين المحطات الموجودة لدينا لاستيعاب الطلب على نقل المسافرين المتزايد وتعزيز تجربة العملاء قبل اكتمال مشروع مجمع المطار الجديد.

وفي السياق ذاته، باشرت مطارات أبوظبي عملية إزالة الدعائم المثبتة لسقف مبنى المطار الجديد، والذي يعد أحد أكثر العناصر تميزاً في تصميم المبنى، ليظهر السقف، عند إنجاز عملية الإزالة فبراير المقبل، وكأنه يطفو مستقلاً فوق أقواس الهيكل الـ18.

وقد قام فريق يتألف من 45 من الأخصائيين بالاستعانة بـ 60 رافعة هيدروليكية لإزالة 30 من الدعائم المؤقتة لهيكل السقف في مبنى المطار الجديد، وتعد هذه العملية هي الأولى من أصل تسع عمليات، والتي سيتم من خلالها إزالة جميع الدعائم المؤقتة، حيث تعتبر من أشد العمليات الهندسية تعقيداً ضمن هذا المشروع الضخم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا