الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1305 متسابقين يتنافسون في "الشارقة للقرآن الكريم"

1305 متسابقين يتنافسون في "الشارقة للقرآن الكريم"
22 ديسمبر 2018 01:58

الشارقة (الاتحاد)

بمشاركة 1305 متسابقين ومتسابقات بدأت مساء أمس الأول التصفيات الأولية لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الثانية والعشرين والتي تنظمها مؤسسة القرآن الكريم والسنة بحكومة الشارقة.
وتشهد الجائزة هذا العام إقبالاً كبيراً ولافتاً في المشاركة بجميع فئات الجائزة في ظل ارتفاع أعداد المسجلين والمقيدين في الاختبارات الأولى التي بدأت المؤسسة في إجرائها بمقرها في منطقة اللية بمدينة الشارقة والتي تتواصل على مدى شهر.
وبلغ عدد المسجلين من الذكور والإناث في جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية 1305 متسابقين ومتسابقات من مختلف أنحاء الدولة من المواطنين والمقيمين للتنافس في فروع الجائزة وهي 10 فروع في حفظ القرآن الكريم، وخمسة فروع في حفظ الحديث، وأربعة فروع للاحتياجات الخاصة، والجائزة برعاية جمعية الشارقة التعاونية لهذا العام، وقيمتها مليون درهم.
وقال عمر الشامسي مدير مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة: إن التصفيات الأولية بدأت في مقر المؤسسة وتتواصل حتى يناير المقبل، وتشهد إقبالاً كبيراً للمشاركة في جميع فئاتها والبالغة تسعة عشر فئة، وأكد أن مجموع الجوائز تصل إلى نحو مليون درهم برعاية من جمعية الشارقة التعاونية.
وأشار، إلى أن المؤسسة تواصل حالياً تطبيق النظام الإلكتروني في الدخول على لجان التحكيم بحيث يتيح هذا النظام وهو معمول به في الدوائر الحكومية الخدمية لتنظيم المتعاملين إلى تسهيل دخول المتسابقين ومنح الأولوية للواصلين إلى مقر المؤسسة.
وذكر الشامسي، أن لجان التحكيم التي تم تشكيلها من القراء والمشايخ باشرت أعمالها على امتداد الفترتين الصباحية والمسائية سواء في القرآن الكريم أو السنة لاختبار كافة المتقدمين للجائزة في مرحلتها الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©