• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ندوة «تمكين المرأة»:

18 مليار درهم استثمارات تديرها سيدات الأعمال بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تضم دولة الإمارات حالياً أكثر من 12 ألف سيدة أعمال يدرن أكثر من 11 ألف مشروع تجاري مسجلة بوزارة الاقتصاد بقيمة استثمارية تقدر بنحو 18٫3 مليار درهم، حسب عبد الله آل صالح وكيل شؤون التجارة الخارجية والصناعة بوزارة الاقتصاد.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها وزارة الاقتصاد حول «مسيرة تمكين المرأة في قطاع الأعمال بدولة الإمارات» بالتعاون مع هيئات الطيران المدني والتأمين والأوراق المالية والسلع، وذلك ضمن احتفاليات الدولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الموافق 28 أغسطس الجاري.وعقدت الندوة بمقر وزارة الاقتصاد بدبي برئاسة عبد الله آل صالح وكيل شؤون التجارة الخارجية والصناعة بوزارة الاقتصاد وبحضور حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد للشركات وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، وعبيد الزعابي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة الأوراق المالية والسلع، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في مختلف المؤسسات والجهات الحكومية المعنية بدعم وتمكين المرأة، وبمشاركة عدد من رائدات الأعمال الإماراتيات.

وقال عبد الله آل صالح، في كلمته، إن ما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقود الأربعة الماضية في مجال تمكين المرأة وتشجيعها على لعب دور محوري في المجتمع، شكل نموذجاً يحتذى به ليس فقط على مستوى المنطقة العربية وإنما بالعالم أجمع. وأشار إلى أن تمكين المرأة اليوم لم يعد خياراً وإنما ضرورة لمسيرة التنمية، وأن الدولة لا تدخر جهداً في تهيئة البيئة الداعمة للمرأة، وتوفير كل المقومات التي تمكنها من الاضطلاع بدورها الفاعل إلى جانب الرجل.

وأضاف أن نسبة سيدات الأعمال المواطنات نحو 15% من عدد أعضاء الغرف التجارة والصناعية في الدولة.

كما استعرض أبرز المكتسبات التي حققتها المرأة داخل الدولة، إذ تمثل المرأة نحو 66% من مجمل القوى العاملة في القطاع الحكومي، ونحو 30% منها تمثل القيادات النسائية التي تتبوأ مواقع صناعة القرار، إذ يضم مجلس الوزراء 4 سيدات، كما تحظى 7 سيدات بعضوية المجلس الوطني الاتحادي بنسبة تمثيل تتجاوز 17% من مجمل مقاعد المجلس الوطني، وهي من أعلى النسب على المستوى الإقليمي والدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا