• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المنصوري: مبادرات «أم الإمارات» تدعم المرأة الإماراتية والعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، في كلمة خاصة بالاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، إن المرأة شريك رئيسي وفاعل في مسيرة التنمية بالدولة، إذ أثبتت جدارة في مختلف المهام الموكلة إليها ضمن مختلف المواقع سواء في القطاع الحكومي أو الأعمال التجارية الخاصة، ونحن نفتخر بما حققته من نجاحات مشرفة في قطاعات عدة.

وتابع معاليه، إن المبادرة الوطنية التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ورائدة العمل النسائي بالدولة، بتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام ليكون يوم المرأة الإماراتية. تمثل إضافة نوعية للخطوات التي تتخذها الدولة نحو تمكين وريادة المرأة وتشجيعها على أداء دورها داخل المجتمع، مثمناً في الوقت ذاته الدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة وتفانيها في تقديم جهدها من أجل دعم وتمكين وريادة المرأة وقد أثمرت جهودها على العديد من المكتسبات والإنجازات التي تجنيها حالياً المرأة الإماراتية والعربية.

وتابع الوزير أن دولة الإمارات لها الريادة عربياً في تمكين المرأة وتحتل تصنيفات متقدمة على المستوى الإقليمي والعالمي في هذا الشأن، خاصة أن المكانة التي تحظى بها المرأة في الإمارات لم تقتصر على القطاع الاقتصادي وقطاع الأعمال فحسب، بل امتدت إلى القطاعات كافة، إذ أصبحت المرأة اليوم شريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة وتتبوأ أرفع المناصب في السلطات التنفيذية والتشريعية بالدولة، إضافة إلى حضورها القوي عربياً وإقليمياً ودولياً وتصدرها بمنجزاتها تقارير المنظمات الإقليمية والدولية.

وأضاف معالي الوزير أن الدولة ترجمت التزامها نحو تمكين المرأة من خلال العديد من الجهود لتهيئة البيئة الداعمة وتوفير كل المقومات التي تمكنها من الاضطلاع بدورها الحيوي في الدولة إلى جانب الرجل، مع العلم بأن الإمارات تتمتع بأعلى معدل تعليم للمرأة. وتابع أن الدولة اتخذت في هذا الشأن العديد من الخطوات على مختلف الأصعدة التشريعية والاقتصادية والاجتماعية، سواء عبر النصوص الدستورية أو القوانين الوطنية أو عبر انضمامها إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تكفل حماية حقوق المرأة وتعمل على تحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين في الحقوق والواجبات.

وأشار إلى أن اليوم تفتخر دولة الإمارات بتصدرها للعديد من المؤشرات العالمية فيما يتعلق بتمكين المرأة، إذ تصنف الدولة على قمة الدول التي تحترم المرأة بحسب تقرير مجلس الأجندة العالمي الخاص بمنتدى الاقتصاد العالمي، كما حصلت الإمارات على المرتبة الأولى بين الدول العربية في تمكين المرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا