• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أياتون يحسِّن الرقم القياسي العالمي للعشاري

البريطاني مو.. ثنائية ذهبية في مونديال القوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

بكين (أ ف ب، د ب أ)

حقق العداء البريطاني مو فرح إنجازاً جديداً بإحرازه ذهبية سباق 5 الآف متر ضمن بطولة العالم لألعاب القوى مسجلاً 38. 50. 13 دقيقة في بكين.

ونال الفضية الكيني كاليب موانجانجي نديكو (75. 51. 13 د)، والبرونزية الإثيوبي هاجوس جيبريويت (86. 51. 13 د).

وأضاف فرح ذهبية هذا السباق إلى ميدالية من المعدن الأصفر أيضا في سباق 10 الآف متر في أول أيام البطولة، ليحقق بالتالي هذه الثنائية للمرة الثالثة في مسيرته، مرتان في بطولة العالم في موسكو واليوم، وفي دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012. كما بات فرح في الوقت ذاته أول عداء يحرز 7 سباقات للمسافات الطويلة على التوالي في البطولات الكبرى، بعد أن فاز من قبل بـ 6 ألقاب عندما حل في المركز الأول في سباق 5 الآف متر في بطولة العالم في دايجو (كوريا الجنوبية) عام 2011، ثم أحرز الثنائية (5 الآف متر و10 الآف متر) في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، ثم الثنائية ذاتها في موسكو عام 2013، و10 الآف متر هنا.

وخاض فرح غمار بطولة العالم في أجواء غير مثالية بعد أن بثت الإذاعة البريطانية «بي بي سي» مطلع يونيو مقطعاً وثائقيا اتهمت فيه مدرب العداء البريطاني، الأميركي البرتو سالازار بانتهاك قانون مكافحة المنشطات لكن سالازار نفى بشدة هذه الادعاءات مؤكداً أنه لم يلجأ أبدا إلى المنشطات مع الرياضيين الذين يشرف عليهم. وأوضح سالازار الاختصاصي السابق في سباقات الماراتون ««أنا حذر جدا وبشكل دائم، واتخذ جميع الإجراءات من أجل أن يلتزم الرياضيون بقوانين مكافحة المنشطات».

من ناحية أخرى، قاد اوسين بولت بلاده جامايكا أمس للفوز بالميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا