• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  01:14     مستشار الأمن الأمريكي الجديد له آراء مختلفة في روسيا وقضايا مهمة أخرى         01:15     رئيس لبنان السابق ميشال سليمان: دخول "حزب الله" إلى سورية أسقط معادلة "الشعب والجيش والمقاومة"         01:16     مقتل 12 مسلحا داعشيا في عملية عسكرية شرق أفغانستان     

10 قتلى بتبادل إطلاق النار بين الهند وباكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

إسلام آباد (أ ف ب)

أعلن مسؤولون مقتل عشرة مدنيين على الأقل أمس، في تبادل لإطلاق النار بين الهند وباكستان على الحدود بين البلدين بعد أقل من أسبوع على إفشال عقد مفاوضات للسلام على مستوى عال بسبب النزاع حول كشمير.

وقتل 6 مدنيين باكستانيين بالقرب من مدينة سيالكوت في ولاية البنجاب و4قرويين هنود في الشطر الهندي من منطقة كشمير المتنازع عليها، وفق حصيلتين من مصادر عسكرية في البلدين. وقال المسؤولون إن أكثر من خمسين شخصاً آخرين جرحوا.

وكان يفترض أن يعقد لقاء بين مستشاري الأمن القومي في البلدين في نيودلهي الأحد الماضي لكنه أُلغي في اللحظة الأخيرة بسبب خلاف على مسألة إدراج كشمير الواقعة في منطقة الهيمالايا والمقسومة بين البلدين على جدول الأعمال.

وفي بيان وزع على وسائل الإعلام، قالت الخارجية الباكستانية إنها استدعت المفوض الهندي الأعلى في إسلام آباد لإبلاغه باحتجاجها على انتهاك وقف إطلاق النار.

وقال مسؤول أمني باكستاني إن القوات الهندية بدأت بإطلاق النار فجر أمس. وأضاف انه استمر متقطعا خلال الصباح. واعلن جيش باكستان في بيان «استشهاد ستة مدنيين وإصابة 46 آخرين بجروح خطيرة بينهم 22 امرأة بقصف غير مبرر على الحدود قرب سيالكوت في قطاعي شبرار وهاربال».

وفي الجانب الخاضع لسيطرة الهند من كشمير، اتهم المسؤول في قوة أمن الحدود راكيش كومار شارما باكستان باستهداف مدنيين بقذائف هاون أُطلقت «بلا مبرر».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا