الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"شؤون الأسرة" بـ"الاستشاري" تزور دار أمان

"شؤون الأسرة" بـ"الاستشاري" تزور دار أمان
21 ديسمبر 2018 02:07

الشارقة (الاتحاد)

زارت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة دار أمان التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة للاطلاع على الخدمات المقدمة في الدار لأبناء وبنات نزيلات المنشآت الإصلاحية والعقابية بالإمارة. ودار أمان ملحقة بالسجن النسائي بالشارقة وتضم أربعة مرافق رئيسة تشمل غرفاً للألعاب والرضاعة والنوم وغرفاً خاصة بالعاملات، وغرفة الخادمة، وهي تستقبل أبناء السجينات من عمر شهر ولغاية سنتين خلال فترة الرضاعة الطبيعية ثم يتم تحويلهم إلى دار الرعاية الاجتماعية للأطفال.
استقبل وفد اللجنة، المكون من خالد الغيلي الزعابي، وسالم المزروعي، وسلطان الشرقي، ونورة الطنيجي، وهدى الحمادي أمينة السر، كل من عائشة المازمي رئيس قسم الإعاشة والتربية، وجواهر علي جمعة منسقة الأداء في الدار.

وقالت عائشة المازمي: إن دار أمان تقدم عدة خدمات وبرامج لرعاية الأطفال وتهيئة المكان ليحتضن الطفل في جو أسري وبيئة صحية مؤهلة خالية من الأمراض، ونقوم باصطحابهم إلى أماكن ترفيهية وبرامج تأهيلية، لافتة إلى أن الإدارة تولي رعاية وتأهيل الأمهات خاصة بعد الولادة من خلال تأمين لقائها مع طفلها لإرضاعه ورؤيته بشكل يومي.
وقدمت جواهر علي جمعة شرحاً لأوجه الخدمات المقدمة بدائرة الخدمات الاجتماعية وآليات استقبال النزيلات وأطفالهن. كما استعرضت الدوافع التي تقود بعض الأمهات للتورط بالجريمة، مؤكدة قيام الدار بإعداد ملف لكل حالة وظروفها المعيشية، ووضع الطفل بعد تخرجه من الدار، ومن سيتولى رعايته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©