• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

صندوق الزواج يحتفل بيوم المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

الشارقة (وام)

احتفلت مؤسسة صندوق الزواج أمس الأول بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار " أم الإمارات فخر لكل امرأة إماراتية "، وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة الصندوق.

تأتي هذه الاحتفالية تجاوباً مع توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام يوماً للاحتفال بالمرأة الإماراتية والذي يصادف ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام.

حضر الحفل - الذي أقيم بالشارقة خولة عبدالرحمن الملا عضو مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج وحبيبة عيسى الحوسني مدير عام الصندوق بالإنابة والمقدم منى سرور مرزوق مدير فرع سجن النساء في المؤسسة العقابية والإصلاحية، وجمع غفير من النساء من ضباط وأفراد وزارة الداخلية والقوات المسلحة الى جانب ممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية بالدولة.

ويعد تخصيص الدورة الأولى من احتفالات يوم المرأة الإماراتية للمرأة العاملة في القوات المسلحة دليلا على قوة وشجاعة وبسالة المرأة التي تقف جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل بكل شجاعة وقوة للدفاع عن أرض الإمارات لاسيما أن مشاركة المرأة في القوات المسلحة تعد مصدر فخر واعتزاز لكل مواطنة.

وأوضحت خولة الملا خلال ندوة بعنوان " أم الإمارات فخر لكل امرأة إماراتية " دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " في تمكين المرأة في الإمارات ووصولها الى جميع المناصب القيادية وكيف استطاعت اليوم أن تتساوى مع الرجل في الوظائف وصولا لأن تكون امرأة استثنائية في دولة استثنائية.

وثمنت الملا دور المرأة في المجال العسكري وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة التي مكنتها من احتلال مواقع لا تقتصر على الرجال فقط بل بلغت مواقع مرموقة في المجالات العلمية والمهنية ما يؤكد نجاح وقوة عزيمتها ودورها في تعزيز ودعم مسيرة التنمية الحضارية بالدولة.

من جانبها عرضت المقدم منى سرور مرزوق تجربتها وكيفية انضمامها إلى السلك العسكري واكتسابها الثقة والمسؤولية ما أعطى حافزاً لانضمام الكثير من النساء بعد ذلك إلى هذا الميدان بفضل دعم وتشجيع القيادة الرشيدة.

وأعربت حبيبة عيسى الحوسني في كلمة المؤسسة عن تقديرها وامتنانها لـ " أم الإمارات " لتخصيصها هذا اليوم من كل عام ما يمثل نقلة نوعية في مسيرة المرأة الإماراتية وترسيخاً لاستراتيجية تمكينها في جميع الميادين، وتم خلال الحفل تكريم النساء من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة تقديراً لجهودهن وسعيهن الدؤوب لحماية أرض الوطن وممتلكاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا