• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إقبال كبير على جناح الإمارات بمعرض بكين الدولي للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

بكين (وام)

يواصل جناح دولة الإمارات -التي تشارك كضيف شرف هذا العام- في الدورة الـ22 لـ«معرض بكين الدولي للكتاب» فعالياته وسط إقبال كبير من الجمهور الصيني.

ويواصل الرواد زيارتهم على مدار اليوم لركن الخط العربي والقرية التراثية لكتابة أسمائهم باللغة العربية وتجربة الملابس الإماراتية التراثية ورسم الحناء والتقاط الصور التذكارية.

وقامت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووفد الدولة المرافق بجولة واسعة في أروقة المعرض واستمعت إلى شرح حول ما يحتويه من إصدارات في التخصصات كافة وما يضمه من أحدث نتاجات مؤسسات دور النشر الصينية والعربية والأجنبية في مجال صناعة الكتاب.

وعقدت الصابري لقاءات مع الجهات الثقافية الصينية الحكومية والأوروبية والعربية المشاركة ناقشت خلالها سبل تعزيز التعاون بينها وبين وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.. وقدمت شرحاً وافياً حول خدمات الوزارة ومبادراتها المختلفة.

وأوضحت بأن هذه اللقاءات جاءت بناء على توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وحرصه على فتح مجالات تعاون جديدة مع جميع الجهات العالمية الثقافية لتقديم صورة حقيقية لما وصلت إليه دولة الإمارات في القطاع الثقافي مبدية إعجابها وتقديرها للقائمين على معرض بكين الدولي للكتاب.

ولفتت إلى أن المعرض يعد من أهم معارض الكتب في جنوب شرق آسيا لا سيما أنه يقام في منطقة ذات حضارات متعددة.. مشيرة في هذا السياق إلى حرص معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على إبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات وثراء وتنوع الحياة الثقافية فيها إضافة إلى التواصل مع الناشرين العالميين وتحفيزهم على ترجمة كتب الثقافة والأدب الإماراتية إلى اللغة الصينية وفتح قنوات ثقافية جديدة مع مختلف الجنسيات التي تزور وتشارك في المعرض من مناطق مختلفة من العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض