الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الزعيم".. مهمة حل "اللغز 13"!

"الزعيم".. مهمة حل "اللغز 13"!
21 ديسمبر 2018 00:00

العين (الاتحاد)

العين على الموعد غداً لخوض المواجهة الثالثة التي تجمع الأندية العربية مع ريال مدريد الإسباني، على صعيد المونديال، بعدما تفوق «الملكي» على النصر السعودي 3-1 عام 2000، والجزيرة 2-1 في العام الماضي، والأهم أن «الزعيم» يواجه العملاق الأوروبي الذي أكل «الأخضر واليابس» في السنوات الثلاث الماضية على المستويين القاري والعالمي. ومنذ نجاح يوفنتوس الإيطالي في إزاحة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015، لم ينجح أي فريق بعد ذلك من إقصاء الريال سواء في المسابقة القارية أو كأس العالم للأندية، حيث انطلقت مسيرة مميزة، بدأها الفرنسي زين الدين زيدان، في العام التالي، ويكملها حالياً سولاري، في فرض هيمنة الفريق.
ولم ينجح 13 نادياً واجه الريال في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية من إخراجه «خالي الوفاض»، بعدما أكمل الطريق نحو منصة التتويج، حيث التقى في كأس العالم للأندية في السنوات الماضية كاشيما الياباني مرتين، والجزيرة، وجريميو البرازيلي وكلوب أميركا المكسيكي.
فيما التقى في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، بايرن ميونيخ الألماني مرتين، ومثلها أتلتيكو مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالين، روما الإيطالي، فولفسبوج الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، نابولي الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي.
ويتطلع العين إلى أن ينجح بكسر هيمنة «الميرنجي» في المنافسات العالمية والقارية، متسلحاً بأن المنافس قابل للسقوط، بعدما خسر أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في نهائي كأس السوبر الأوروبي، مطلع الموسم الجاري، ليكون السقوط الأول له مع «زيزو»، وسط طموح «الزعيم» بأن يكون الفريق الذي يكسر هيمنة الريال على لقب كأس العالم، طالما أنه يبدو موسم السقوط للنادي الملكي، بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدرب زيدان.

العين « 8 من 24 »
تشهد النسخة الحالية من البطولة معدلاً تهديفياً مرتفعاً، بواقع 4 أهداف في كل مباراة، وشهدت المباريات الست الماضية إحراز 24 هدفاً، النصيب الأكبر للعين منها بواقع 8 أهداف، يليه كاشيما الياباني «4 أهداف»، وريال مدريد الإسباني وتيم ولينجتون النيوزيلندي وجوادالاخارا المكسيكي «3 أهداف»، ويفر بليت الأرجنتيني «هدفين»، والترجي التونسي «هدف واحد».

كايو: أترقب النهائي بفارغ الصبر
أشار البرازيلي كايو لوكاس لاعب العين، إلى أنه يترقب مباراة ريال مدريد في نهائي كأس العالم غداً بفارغ الصبر، لأنها مهمة في مسيرة النادي وكرة الإمارات عموماً، كما أنها في مواجهة أشهر أندية العالم، مؤكداً أنه أوفى بالوعد الذي قطعه على نفسه، بهز شباك ريفر بليت.
وقال: سعيد للغاية لأنني سجلت هدفاً بعدما أخبرت الجماهير عن حرصي على ذلك، والمباراة جاءت صعبة للغاية والتسجيل في شباك ريفر بليت تحديداً أمر صعب للغاية. واعترف كايو بأن التفوق على منافس أرجنتيني أمر متميز له بوصفه برازيلياً.

18 لاعباً لمواجهة الضغط
لجأ العين إلى المداورة كسلاح أساسي له لمواجهة ضغط المباريات في البطولة، ليكون أكثر فريق أشرك لاعبين إلى الآن، وعددهم 18 لاعباً في 3 مباريات، وكان العين اعتمد على هذا الأسلوب منذ مطلع الموسم الجاري، من أجل تجاوز ضغط المباريات هذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©