الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الفيفا" يغرم الترجي 110 آلاف درهم

"الفيفا" يغرم الترجي 110 آلاف درهم
21 ديسمبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

تلقت إدارة نادي الترجي التونسي إخطاراً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بفرض غرامة مالية قدرها 30 ألف فرنك سويسري، أي ما يعادل 110 آلاف درهم، على النادي، بسبب تجاوزات جماهيره خلال مباراتي الفريق أمام العين وتشيفاز جوادالاخار المكسيكي على استاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2018 .
وجاءت الغرامة بنظام 15 ألف فرنك سويسري لكل مباراة، بسبب استعمال جماهير الترجي الشماريخ في المدرجات، حيث تفرض لوائح الفيفا غرامات صارمة على الأندية والمنتخبات المشاركة في المسابقات التي تنظمها، في حال خروج الجماهير عن النص في عملية التشجيع بالمدرجات، أو استعمال مواد خطرة قد تعرض حياة الجماهير الموجودة إلى الخطر.
ويذكر أن جماهير الترجي حضرت مباراة فريقها مع «الزعيم» بأعداد تقدر بحوالي 10 آلاف متفرج، كأكبر عدد من جماهير الأندية التي رافقت فرقها خلال مونديال الأندية بالإمارات، وأدخلت أجواء حماسية في المدرجات، إلا أن قلة من الجماهير خالفت اللوائح باستعمال الشماريخ، الأمر الذي لقي ردة فعل سريعة من الفيفا، للتصدي لكل المخالفات التي يمكن أن تعكر سير أجواء المباريات.
ويعتبر الترجي ثاني فريق عربي يتعرض لعقوبات من الفيفا في المونديال بعد الأهلي المصري، والذي ألقت جماهيره الشماريخ أيضاً خلال مشاركة فريقها في مونديال الأندية بالمغرب 2013، وذلك خلال مباراة فريق الأحمر أمام مونتيري المكسيكي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©