• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا في مهمة إقصاء حامل اللقب والوصول إلى «مربع الذهب»

«الأبيض» يتحدى «الساموراي» في لقاء «إثبات الذات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

يدخل منتخبنا الوطني الأول، مباراته المصيرية أمام نظيره الياباني، ضمن ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها أستراليا حتى 31 يناير الجاري، على ملعب مدينة سيدني الوطني، وتبدأ المواجهة في الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت الإمارات، «الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت سيدني».

وتعتبر مواجهة اليوم هي المحطة الأهم في مسار «جيل الأمل»، الساعي لتحقيق أمل الوصول إلى نصف النهائي والزحف نحو المباراة النهائية، أو على أقل تقدير الوجود بين الأربعة الكبار في «القارة الصفراء»، ولكن يختزل كل ذلك في ضرورة الفوز، وتخطي العقبة اليابانية، التي لن تكون سهلة على الإطلاق.

وهو ما يجعل من مواجهة اليوم، بمثابة لقاء «إثبات الذات»، واستعادة الثقة التي غابت بعد خسارة غير مستحقة من إيران في ختام مشوار الدور الأول، والتي وضعتنا في مواجهة «الساموراي» المرشح الأول للبطولة إلى جانب أستراليا وكوريا.

ويدخل «الأبيض» مباراة اليوم، في ظل غياب وليد عباس الذي تألق في المباريات الثلاث الأولى، بمركز المدافع الأيسر، وهو ما جعل الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي يجهز البديل الأنسب، في ظل خطة اللعب، وطريقة المواجهة المرتقبة المتوقع أن يقدمها «الأبيض» في المباراة، حيث يتوقع أن يدخل حمدان الكمالي إلى مركز قلب الدفاع أو إسماعيل أحمد ليكون بجوار مهند العنزي، بينما ينتقل صنقور إلى الجبهة اليسرى، ومحمد أحمد في اليمين. وشهدت الأيام القليلة الماضية حالة من ارتفاع المعنويات بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني، حيث عمل الجهازان الفني والإداري على تهيئة اللاعبين نفسياً، للاستمرار في حالة التركيز والتحدي التي كانوا عليها خلال مباريات الدور الأول، ما أدى لزيادة الأداء القوي والرغبة والطموح في نفوس جميع اللاعبين لتقديم وجه مشرف للكرة الإماراتية والعربية في لقاء اليوم.

ويتوقع أن يلعب «الأبيض» بطريقة متوازنة بالاعتماد على تمريرات الوسط وجانبي الملعب، وهو الدور الذي يقوم به عمر عبد الرحمن العقل المفكر، وشقيقه محمد عبد الرحمن المتوقع أن يتم الدفع به في المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا