الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مقهى الفجيرة الثقافي يحتفي بـ "أميرة اللغات"

مقهى الفجيرة الثقافي يحتفي بـ "أميرة اللغات"
21 ديسمبر 2018 02:02

الفجيرة (الاتحاد)

ضمن احتفالات الإمارات باليوم العالمي للغة العربية، نظم مقهى الفجيرة الثقافي، التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمسية حوارية، بعنوان «أميرة اللغات»، وذلك في «أوبرا كافيه» بالفجيرة، بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين.
وأوضح خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن اللغة العربية وعاء الثقافة وهوية الأمة، فمنها ينطلق الفكر والعلم والإبداع، وبها يتخلّق المجد والتاريخ والحضارة.
بدوره، أكد الدكتور عثمان مصطفى، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة الفجيرة، أهمية اللغة العربية كلغة للقرآن الكريم ومكانتها العظيمة بين حضارات دول العالم، مشيراً إلى أن العربية لغة ثرية وغنية بالمفردات.
أما باحث التراث عبد الله الهامور فأكد أن اللغة العربية تشكل موسوعة لغوية متفردة، من حيث أنها وسيلة لإيصال المشاعر الإنسانية للآخرين.
وقال الإعلامي هاشم البيرق: «نحن أبناء هذه اللغة، لابد لنا أن نحرص على الحفاظ عليها من منطلق حماية أنفسنا ومجتمعنا وأمتنا».
وأكد الكاتب علي الزوهري أن اللغة العربية تخطو خطواتها بثقة نحو استعادة مجدها وازدهارها وعصرها الذهبي، وأن دولة الإمارات حريصة كل الحرص على الحفاظ عليها، عبر إقامة العديد من المبادرات والمؤتمرات والندوات الشعرية والأدبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©