• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الحدث الكبير يفرض نفسه على الجميع

«البلو مون» يتحدى «عناد» قرعة الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

لقرعة دوري الأبطال قصة «عداء» مع مان سيتي، فمنذ ظهوره في البطولة موسم 2011 – 2012 وبالعودة إلى تاريخه في مرحلة المجموعات بالبطولة القارية، سوف نصبح على يقين أنه أقل أندية القارة العجوز حظاً، وأكثرها وقوعاً في أصعب المجموعات، فمنذ موسم 2011 – 2012 وصولاً إلى النسخة الحالية أوقعته القرعة مع أندية مثل البايرن والريال ونابولي ودورتموند وبرشلونة وروما واليوفي، والمثير للدهشة أنه وقع مع البايرن مثلاً في مجموعة واحدة أكثر من مرة.

ويكفي أن النجم الإنجليزي جاري لينيكر هداف مونديال 1986 والمحلل الكروي الحالي، أشار في تغريدة ساخرة عقب الإعلان عن قرعة النسخة الحالية للبطولة القارية إلى أنه لا يوجد ناد في أوروبا يعشق القرعة الصعبة وهي تعشقه مثل مان سيتي.

لقد كان النظام القديم في تصنيف الأندية الأوروبية يفرض على سيتي الوقوع في المستوى الثالث وربما الرابع، نظراً لاعتماد النظام على نتائج الأندية في البطولة القارية نفسها، وهو ما كان يجعل سيتي يقع في أصعب المجموعات، رفقة أكثر من ناد مرشح للتأهل عن المجموعة، ويبدو أن مان سيتي هو النادي الوحيد الذي لم يستفد كثيراً من تغيير نظام تصنيف الأندية، فقد كان للنظام الجديد الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بداية من النسخة الحالية، تأثيراً لافتاً في جعل المجموعات أكثر توازناً، وتوقع الجميع أن تختفي مفردة «مجموعة الموت» من قاموس دوري الأبطال، وهو ما حدث فعلياً، إلا أن مجموعة واحدة وقعت في أسر «الموت» مجدداً، وبالمصادفة هي مجموعة مان سيتي.

وقد تفاعل نجوم الكرة العالمية من المعتزلين والحاليين باهتمام لافت مع نتائج قرعة الأبطال، وفي غضون دقائق قليلة أعقبت نهاية مراسم القرعة، انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً مع هذا الحدث الكبير، واللافت في الأمر أن غالبية النجوم تحرروا من قيود التغريدات والتصريحات الرسمية، وطرحوا رؤيتهم لقوة المجموعات وحظوظ أنديتهم في البطولة بكل واقعية ووضوح.

فقد أشار جلين هودل نجم الكرة الإنجليزية السابق إلى أن مان سيتي أوقعته القرعة في المجموعة الأصعب «كالعادة» مع اليوفي وإشبيلية وبروسيا مونشنجلادباخ، وتابع: «مجموعة مان سيتي هي الأصعب كالعادة، ولكن في دوري الأبطال لا يمكن القول إن هناك مجموعة سهلة، أو مباراة في المتناول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا