• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«فيسبوك» تطلق خدمة طلب المساعدة في حالات الكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 فبراير 2017

أ ف ب

حدثت «فيسبوك» أداة «سايفتي تشيك» متيحة للمستخدمين فرصة طلب المساعدة أو تقديمها في حال حدوث كارثة.

وتفتح هذه الوظيفة الجديدة المعروفة بـ«كوميونيتي هيلب» منصة لطلب المساعدة لضحايا الفيضانات والهزات الأرضية والحرائق وغيرها من الكوارث، على ما أوضحت ناومي غلايت نائبة رئيس «فيسبوك».

وشددت غلايت على أن «النفاذ إلى الشبكة في أوقات الأزمة بات أهم من أي وقت مضى».

وكانت شبكة «فيسبوك» قد أطلقت خدمة «سايفتي تشيك» سنة 2014 لتتيح للمشتركين بشبكتها فرصة التأكيد بأنهم في أمان عند وقوع حوادث مأساوية.

وتسمح خدمة «كوميونيتي هيلب» الجديدة لمستخدمي الشبكة بالبحث عن المساعدة والحصول عليها، على شكل مسكن أو وسيلة نقل مثلاً خلال الأزمات.

وقالت غلايت «جرى تفعيل سايفتي تشيك مئات المرات، لكننا نعلم أنه في وسعنا تقديم المزيد لتعزيز التعاضد».

وتشغل «فيسبوك» خدمة «سايفتي تشيك» بعد تلقيها إنذارات من وكالات دولية بوقوع حوادث وعدد كبير من الرسائل في هذا الشأن. وسيقوم الموقع، من الآن فصاعداً، بتشغيل «كوميونيتي هيلب» أيضاً، على ما أكدت غلايت.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا