• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تجميل تتهدف إلى حفظ الرطوبة في الجلد

ثماني طرق للحصول على بشرة صحية في فصل الشتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

مع بداية دخول فصل الشتاء وبسبب انخفاض درجات الحرارة واشتداد الرياح، تبدأ معركة المرأة للعناية بالبشرة. حيث يؤثر الهواء الجاف على طبقات الجلد ويمتص الرطوبة اللازمة فيسبب حكة شديدة وتهيجاً للجلد، كما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الإكزيما والصدفية. وفي حالة عدم حصول البشرة على الرطوبة والتدفئة اللازمة لها، فستنتج عن ذلك أضرار كالتشققات الصغيرة التي تدمر الجلد. ومن الممكن أن تؤدي تلك التشققات إلى التهاب البشرة، وجعلها أكثر عرضة للأمراض الجلدية المختلفة. وإليكِ بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة صحية أثناء فصل الشتاء:

◆ عندما يكون الجو بارداً، لا ينبغي إطالة فترة الاستحمام بالماء الساخن مطلقاً، ويفضل استخدام الماء الفاتر والصابون المرطب المخصص للبشرة الحساسة. ويمكن استخدام بعض المرطبات أيضاً عقب الاستحمام مباشرة.

◆ إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة أو مصابة بالإكزيما أو الصدفية، فقد تحتاجين إلى استخدام المرطبات للتقليل من تأثير الهواء الجاف. وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تغطية تلك المناطق المصابة أو المعرضة للإصابة بغلاف بلاستيكي لمدة تتراوح بين 20 دقيقة وساعة بعد وضع المرطبات. وستشعرين بعدها بأن بشرتك أصبحت ناعمة كبشرة الأطفال.

◆ إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، فمن الأفضل ارتداء الأقمشة الناعمة مثل القطن بديلاً للأقمشة الصناعية أو المنسوجات الصوفية، فالقطنية تحمي البشرة من التعرق وتمنع الحكة. ويفضل حفظ مستوى رطوبة المنزل ما بين 20% و40%، ويمكن قياس درجة الرطوبة بمقياس خاص.

◆ العديد من أنواع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية أو الفطرية يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالإكزيما والصدفية أو ما هو أسوأ، وذلك بسبب تأثيرها على استجابة نظام المناعة للجسم. لذلك من الأفضل اتباع الخطوات الأساسية للحفاظ على صحتك، مثل: الحصول على قسط كافٍ من النوم، وغسل اليدين بشكل متكرر، وممارسة الرياضة بانتظام.

◆ يأتي الشتاء مليئاً بالأعياد بالإضافة إلى العمل وضغوطه. ومحاولة إنجاز كل المهام قبل الأعياد، تشكل ضغطاً نفسياً مستمراً يؤثر على نضارة بشرتك، حيث يصبح الاحتفاظ بالماء الذي تفقده بشرتك صعبا بسبب الهواء الجاف في فصل الشتاء. وحاولِي دوما البحث عن أي وسيلة ممكنة لتخفيف الضغط العصبي المتعلق بفترات الأعياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا