• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد تأجيل الكويت زيارة وفد التفتيش

«خليجي 23»..والمصير المجهول!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

معتز الشامي (دبي)

ما بين قرار تأجيل خليجي 23 بالكويت، والتراجع عن القرار والتأكيد على إقامة البطولة في موعدها تزداد مساحة الغموض والدهشة داخل الكويت وخارجها، خاصة بعد قرار الاتحاد الكويتي بتأجيل زيارة وفد التفتيش، الذي كان سيقوم بزيارات تفقدية للملاعب المخصصة للبطولة ويتطلع على المنشآت والبنى التحتية والتجهيزات المرتبطة بالبطولة.

عدم جاهزية

وعلمت «الاتحاد» أن السبب يعود لعدم جاهزية معظم الملاعب الكويتية بشكل عام، فضلاً عن الملاعب التي تم تحديدها للاستضافة، مقابل إصرار رؤساء الاتحادات الخليجية، عبر اتصالات ولقاءات تمت، بين بعضهم، على ضرورة انتظار قرار لجنة التفتيش، التي طُلب من أعضائها، عدم التهاون في الأمور التنظيمية ومدى جاهزية الملاعب، تحت أي ظرف.

وأمام هذا الغموض تفيد المتابعات بأن رؤساء الاتحادات الخليجية، قرروا التزام الصمت، بانتظار الموقف النهائي بقرار رسمي للجنة التفتيش أو استمرار الوضع كما هو عليه حتى أواخر سبتمبر، بعد ضياع الوقت الذي كان محدداً سلفاً لإجراء مراسم قرعة استضافة البطولة.

ورغم حالة الارتياح التي انتابت البعض، بشأن إقامة خليجي 23 بنفس موعدها السابق، فكل المؤشرات تؤكد عدم جاهزية الجانب الكويتي، تنظيمياً وإدارياً، فضلاً عن تأخر القيام بالتجهيزات اللوجستية لاستضافة بطولة بهذا الحجم، لا سيما في الجوانب المتعلقة بإصدار التأشيرات والتصاريح، وتحديد مقرات إقامة الوفود الرسمية والفرق والجماهير ووسائل الإعلام، خلافاً لعدم طرح حقوق بث ونقل مباريات البطولة للبيع، وهو الملف الذي كان يتطلب تحركاً مبكراً، وليس تأجيله حتى اللحظات الأخيرة، لا سيما أن الدخل الذي كان سيحصل عليه الجانب الكويتي من بيع حقوق البطولة، كان يفترض أن ينفق على أمور تنظيمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا