• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توثيق السلوكيات المرفوضة وتسليمها إلى مراقب المباراة

الأهلي يشكو عنصرية جماهير نفط طهران لـ«الآسيوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

كشف عبد المجيد حسين مشرف فريق الأهلي عن عزم النادي التقدم بشكوى إلى الاتحاد الآسيوي من جراء الاستفزازات والمعاملة السيئة، التي تعرض لها الفريق من الجماهير خلال مواجهته لنفط طهران في ذهاب ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، موضحاً أن الهدف من الشكوى هو محاولة لوضع حد لهذه التصرفات المتزايدة الفترة الأخيرة تجاه كل الفرق الخليجية في إيران.

وقال إن الفريق تعرض لهتافات بذيئة وعنصرية موجهة لكل العرب بصفة عامة وللخليجيين بصفة خاصة قبل المباراة، وتحول الأمر بعد المباراة والخسارة إلى اعتداء تم خلاله قذف الحجارة على اللاعبين من المدرجات، الأمر الذي أدى إلى إصابة المغربي أسامة السعيدي.

وأضاف أن الأهلي عمد إلى توثيق هذه السلوكيات المرفوضة وسلمها في شكوى رسمية إلى مراقب المباراة، والنادي بصدد التقدم بشكوى أخرى إلى الاتحاد الآسيوي على اعتبار أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الاعتداءات والتصرفات السيئة من الجماهير الإيرانية، حيث سبق وأن تقدمنا بشكوى عقب مباراة تراكتور في الدور الأول للبطولة، بعدما أصبح من عادة الجمهور الإيراني استقبال ضيوفه بهذه السلوكيات العدوانية.

وتمنى مشرف الأهلي من الاتحاد القاري أن يتخذ موقفاً حازماً ورادعاً تجاه ما يحدث في ملاعب الفرق الإيرانية، مؤكداً أنها أصبحت أسوأ أماكن يمكن أن تزورها الفرق العربية والخليجية «مضطرة»، ومتمنياً أيضاً أن ينصف الاتحاد القاري الفرق العربية والخليجية بالعمل على توفير وسائل الحماية لهم في إيران.

وحرص عبد المجيد على توجيه شكره والإشادة بالمجهود الكبير، الذي بذله جميع اللاعبين، خلال تلك المواجهة ونجاحهم في تحقيق الفوز خارج ملعبهم، وفي ظل ظروف ضغط عصبي واستفزازات جماهيرية أصبحت «مقررة» على كل الفرق الخليجية الزائرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا