الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"السمالية الربيعي".. صغار على مائدة التراث

"السمالية الربيعي".. صغار على مائدة التراث
21 ديسمبر 2018 02:01

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد الأسبوع المقبل من ملتقى السمالية الربيعي الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، زخماً نوعياً في البرامج والفعاليات، للتعرف إلى العديد من مفردات الموروث الوطني، وممارسة جملة من البرامج والأنشطة التراثية تشمل الفروسية والهجن والرياضات والمهن البحرية والألعاب الشعبية، والصيد بالصقور والعادات والتقاليد، وغيرها من الأنشطة التثقيفية والترفيهية.
وكان ملتقى السمالية الربيعي، قد اختتم فعاليات أسبوعه الأول، فيما تتواصل فعاليات أسبوعيه الآخرين ببرامج وأنشطة مزدحمة بالفعاليات التي تتوزع ما بين جزيرة السمالية، وعدد من مرافق النادي التي تشكل وجهة لرحلات الطلبة.
وقد استقبلت جزيرة السمالية في الأسبوع الأول من الملتقى طلائع المشاركين من الطلبة الذكور من عدد من المراكز التابعة للنادي في كل من أبوظبي والسمحة والوثبة، إذ تناوب على زيارتها معظم أيام الأسبوع نحو مائة طالب يومياً، كما استقبلت نحو ثلاثين طالباً من دار زايد للرعاية الإنسانية، في الوقت الذي تواصل فيه الجزيرة احتضان معسكر السباحة الداخلي لفريق السباحة في النادي، إذ اعتاد الفريق أن يقيم معسكراته في الجزيرة، استعداداً للبطولات التي يشارك فيها سنوياً.
وواكبت المراكز النسائية التابعة للنادي في كل من السمحة وأبوظبي، نشاط المراكز الأخرى، ففي مركز السمحة النسائي شاركت أكثر من خمسين طالبة في الفعاليات التي شملت تحفيظ القرآن، وورشاً تراثية وأكلات شعبية. فيما شارك نصف العدد السابق من الطالبات في مركز أبوظبي النسائي بفعاليات تنوعت بين الحرف اليدوية، مثل التلي والخوص والسدو والغزل، وإعداد القهوة وإعداد القرص، فضلاً عن ورشة حول إنجازات «عام زايد»، وأخرى حول لغة الضاد، بمناسبة اليوم العالمي للغة الضاد، وقراءة قصص، وألعاب ومسابقات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©