الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

علي بن تميم: نواصل من خلال أنشطة "زايد للكتاب" تجسيد الرؤية الحكيمة للقيادة

علي بن تميم: نواصل من خلال أنشطة "زايد للكتاب" تجسيد الرؤية الحكيمة للقيادة
20 ديسمبر 2018 14:29

تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب بالتعاون مع مكتبة المجرودي فعالية "رواية قصة للأطفال" ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها الجائزة لدعم أدب الطفل والناشئة وترسيخ قيم التسامح والانفتاح على الثقافات المختلفة وذلك في 27 ديسمبر الحالي بفرع مكتبة المجرودي في جميرا دبي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور علي بن تميم الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب "تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتخصيص عام 2019 في دولة الإمارات عاماً للتسامح، وأهمية مساهمة الدولة في بناء مجتمعات تعتمد التسامح والحوار منهجاً، نواصل من خلال جائزة الشيخ زايد للكتاب ونحن على أعتاب العام الجديد 2019 تجسيد هذه الرؤية الحكيمة من خلال أنشطة الجائزة الثقافية داخل وخارج الدولة".
وتهدف الفعالية إلى تعزيز ارتباط الأطفال بالكتاب والمطالعة وزيادة الوعي لديهم بمفاهيم إنسانية مهمة مثل التعايش والتسامح من خلال قراءة قصة "الدينوراف" التي تدور أحداثها في عالم الحيوان والتي توضح أن الاختلاف لا يقود للصراع أو النفور، بقدر ما يؤكد إمكانية العيش المشترك.
وتشهد الفعالية قراءة قصة "الدينوراف" للكاتبة الإماراتية حصة المهيري، الحائزة على جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع "أدب الطفل والناشئة" لعام 2018 باللغة العربية على أن يتم قراءتها باللغة الإنجليزية بمشاركة المترجمة والمؤدية المسرحية السورية هلا البصار.
ومن ناحيتها قالت إيزابيل أبو الهول الشريك المؤسس لمكتبة المجرودي إن الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" خطط من أجل ضمان أن تبقى القراءة والأدب عاملاً مهماً في الثقافة عندما تم تأسيس جائزة الشيخ زايد للكتاب في عام 2006 والتي شملت جائزة أفضل كتاب لأدب الأطفال والتي تعتبر علامة واضحة على رؤيته العميقة.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©