• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن التراجع طبيعي في غياب الاستراتيجيات

بالعايبة: «العرب» سقطوا في البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

منتخب «الأبيض» يستحق الحفاظ عليه.. والفراعنة الأفضل حالياً

قلة المواهب وضعف القاعدة في الأندية مشكلة اللعبة في الإمارات

أسامة أحمد(دبي)

«طائرة العرب» إلى أين؟! سؤال أطل برأسه بعد انتهاء الجولة الثانية لكأس العالم للكرة الطائرة للرجال تحت 23 سنة، المقامة بصالتي النصر والأهلي والتي يُسدل الستار عليها بعد غد بالصالة الزرقاء بمشاركة 12 منتخباً هي الإمارات، البرازيل، الأرجنتين، المكسيك، كوبا، روسيا، إيطاليا، مصر، تونس، إيران، كوريا الجنوبية، تركيا.

ولم يقدم ممثلو طائرة العرب الإمارات ومصر وتونس ما يقنع في هذه التظاهرة العالمية، مما أثار أكثر من علام استفهام وسط المراقبين الذين أكدوا أن المستوى الذي ظهرت به المنتخبات الثلاثة يؤكد مدى التراجع الكبير الذي حدث في الطائرة العربية على الخارطة العالمية، وخصوصاً أن اللعبة في معظم الدول العربية «محلك سر» مما يتطلب من الاتحادات العربية المختلفة والاتحاد العربي للكرة الطائرة التدخل من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح، حتى لا تختل معادلات اللعبة في هذه الدول العربية مما يكون له المرود السلبي على المنتخبات التي تحمل لواء العرب في مثل هذه الأحداث العالمية، حتى تتفادي منتخباتنا ما حدث في صالاتي النصر والأهلي، حيث كان بالإمكان أفضل مما كان في نسخة «الإمارات» وخصوصاً أن البطولة تقام على أرض دولة عربية والكل كان يتوقع أن تقارع بعض المنتخبات الكبار في «المونديال» ولكن جاء المستوى على غير التوقعات رغم أن البطولة تقام بالإمارات.

«الاتحاد» سألت التونسي المنصف بالعايبة مدرب منتخب تونس، وأحد المنتخبات الثلاثة التي تحمل لواء الطائرة العربية في «مونديال الإمارات» عن الأسباب الحقيقة وراء هذا التراجع المخيف للطائرة العربية؟ وتحدث بالعايبة تحدث بشفافية عن العلة واضعاً النقاط على الحروف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا