السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بيونج يانج تشترط نزع السلاح النووي الأميركي للتخلي عن سلاحها النووي

بيونج يانج تشترط نزع السلاح النووي الأميركي للتخلي عن سلاحها النووي
20 ديسمبر 2018 13:44

ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم الخميس، أن نزع السلاح النووي الأميركي في شبه الجزيرة الكورية يعد شرطاً لكي تنزع بيونج يانج سلاحها النووي، مما يزيد من العقبات أمام جهود الرئيس دونالد ترامب لعقد قمة ثانية مع كيم جونج أون.
وجاء في تعليق نشرته الوكالة الكورية الشمالية المركزية للأنباء إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اتفقا في يونيو الماضي على العمل نحو"نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية" ليس فقط من جانب كوريا الشمالية مثلما يؤكد المسؤولون الأميركيون في أغلب الأحيان.
وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذا التعليق يعد أوضح دلالة حتى الآن على الخلافات بشأن تفسير تعبير"نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية" الذي لم يتم تحديده بصورة واضحة في البيان الذي ورد في صفحة ونصف ووقعه ترامب وكيم في سنغافورة في يونيو الماضي.
وأضاف التعليق"عندما نقول شبه الجزيرة الكورية نعني شبه الجزيرة بأكملها التي تشمل أراضينا و المنطقة الكورية الجنوبية الذي تتمركز فيها الأسلحة الأميركية الغازية".
ونقلت بلومبرج عن التعليق القول"عندما نقول نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، فهذا يعني ذلك إزالة جميع العوامل التي تمثل تهديدا نوويا لكل المناطق التي تحيط بشبه الجزيرة، وليس فقط في نطاق الكوريتين الشمالية والجنوبية، ويجب على أميريكا أن تفهم ذلك بوضوح".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©