لندن (رويترز)
قال بنك (إتش إس بي سي) إن نحو 275 ألف معاملة مالية تأثرت بمشاكل فنية منعت بعض زبائنه من الشركات من إجراء مدفوعات أمس الجمعة مما نتج عنه عدم حصول آلاف البريطانيين على أجورهم.
وقال متحدث باسم البنك البريطاني «حدث عطل في نظام المعلومات المستخدم لبعض المدفوعات من زبائن (إتش إس بي سي) من الشركات. تأثرت نحو 275 ألف معاملة مالية بما في ذلك مدفوعات إلى زبائن لبنوك أخرى».
وقال البنك، إنه بصدد اتخاذ إجراءات لضمان إتمام تلك المدفوعات بأسرع ما يمكن، وأنه يعمل مع بنوك أخرى لضمان «ألا يتعرض الزبائن لأي خسارة نتيجة للمشاكل التي حدثت اليوم». ولم يقدم أي تفاصيل بشأن الإجراءات المتخذة.