• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تداولات الأجانب شكلت ضغطاً على الأسواق مطلع الأسبوع

الاستثمار المؤسسي يضخ 175 مليون درهم في الأسهم المحلية خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ارتدت أسواق المال المحلية بدعم من الاستثمار المؤسسي واستثمار الشركات في أسواق المال المحلية، التي قدمت دعما للمؤشرات، وعززت الثقة بالأسهم المدرجة بالسوقين في كل من أبوظبي ودبي، في حين كانت تداولات الأجانب التي سجلت صافي بيع وراء الانخفاض السريع للسوق، والذي سبب هلعاً لدى الأفراد خلال أول ثلاث جلسات من الأسبوع الماضي.

وتظهر البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة أسواق المال بالدولة أن الاستثمار المؤسسي لعب الدور الحاسم في عودة الأسواق للارتفاع خلال الأسبوع الماضي وإن بنسب مختلفة بين السوقين.

وضخت الشركات والمؤسسات الاستثمارية المحلية بشكل أساسي استثمارات جديدة في الأسهم المحلية، تصل قيمتها إلى حدود 175,2 مليون درهم خلال خمس جلسات الأسبوع الماضي.

وفيما بلغت حصة تداولات الشركات في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 45% من إجمالي قيمة التداولات، فإنها في سوق دبي المالي ظلت بحدود 26%، ومع ذلك لعبت دورا حاسما في تعزيز ثقة المستثمرين بالسوق.

وأظهرت بيانات أسواق المال المحلية أن تداولات المستثمرين الأجانب سجلت صافي بيع بقيمة 160 مليون درهم تقريبا، بينما سجلت تداولات المؤسسات صافي شراء بقيمة 175,2 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي في السوقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا