• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تسارع انخفاض الأرباح الصناعية الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

بكين (د ب ا)

تسارع الانخفاض في أرباح المؤسسات الصناعية الصينية في يوليو الماضي، ما يضيف ضغوطاً على صانعي السياسات الذين يناضلون من أجل تحقيق استقرار النمو.

وذكرت مصلحة الدولة للإحصاء أمس أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية في الصين انخفضت بنسبة 9ر2% على أساس سنوي في يوليو، وهو أكثر حدة من التراجع بنسبة 3ر0% المسجل في يونيو.

وترجع المصلحة سبب الأداء الضعيف إلى تراجع الطلب المحلي واستمرار هبوط الأسعار الإنتاجية التي عانت من الانخفاض على مدى 41 شهراً على التوالي.

وبلغت الأرباح للشركات الصناعية التي تتجاوز إيراداتها السنوية 20 مليون يوان (نحو 1ر3 مليون دولار أميركي)، بلغت 6ر471 مليار يوان في يوليو.

وتراجعت الأرباح الصناعية لهذه الشركات بنسبة 1 % عن العام السابق إلى 3ر3 تريليون يوان في الأشهر السبعة الأولى، حسبما أفادت المصلحة. وازدادت وتيرة الهبوط عن الرقم 7ر0 % المسجل في النصف الأول من هذا العام.

وقال خبراء إن انخفاض نمو الأرباح الصناعية قد يؤدي إلى المزيد من التراجع في ثقة المستثمرين وتقليل الاستثمار في الصناعات التحويلية وإرسال إشارات سلبية لتدفق أموال الشركات والعائدات الضريبية للحكومة.

ويظهر تأثير السياسة النقدية المتراخية مع تقلص مدفوعات فوائد الشركات بنسبة 1ر3% على أساس سنوي في يوليو, وفقاً للمصلحة.

وأضافت أنه رغم الضعف العام، شهد قطاعا الصناعات التحويلية للتكنولوجيا الفائقة والسلع الاستهلاكية نمواً قوياً في الأرباح بارتفاع 4ر8% و5ر7% بالمئة على أساس سنوي على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا