• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تراجع توقعات التضخم

ارتفاع الثقة باقتصاد «اليورو» لأعلى مستوى في 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

بروكسل (رويترز)

ارتفعت الثقة باقتصاد منطقة اليورو في أغسطس الجاري إلى مستوى جديد هو الأعلى في أربع سنوات مع تحسن المعنويات في جميع القطاعات ما عدا الصناعة، وارتفاعها بوجه خاص في فرنسا وإسبانيا.

وارتفع مؤشر المفوضية الأوروبية الشهري للمعنويات الاقتصادية الذي نشرت قراءته أمس إلى 104.2 في أغسطس ارتفاعاً من 104.0 في يوليو مخالفا التوقعات بتراجعه قليلا إلى 103.8.

وقالت المفوضية في بيان إن «الارتفاع المبدئي لمعنويات منطقة اليورو جاء نتيجة تعويض تراجع الثقة في الصناعة بالتحسن الذي شهدته قطاعات أعمال أخرى (البناء والخدمات وتجارة التجزئة على وجه الخصوص) والزيادة الطفيفة بثقة المستهلكين». غير أن مؤشر المفوضية لمناخ الأعمال هبط إلى 0.21 هذا الشهر مقابل 0.41 في يوليو.

وبين أكبر الاقتصادات في منطقة اليورو ارتفعت المعنويات الاقتصادية في فرنسا بمقدار 0.9 نقطة وإسبانيا بواقع 1.7 نقطة لكنها تراجعت في ألمانيا 0.2 نقطة وهولندا 0.3 نقطة وإيطاليا 0.6 نقطة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن توقعات المستهلكين للتضخم - وهو مؤشر يقال إن له أهمية قصوى عند البنك المركزي الأوروبي الذي أطلق برنامجا لطباعة النقود هذا العام - تراجعت إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر عند 3.1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا