• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأول اختتم عروضه في مهرجان دبي للتسوق

«الاستعراض العمودي» و «السيرك على الجليد».. دقائق من الإثارة تحبس الأنفاس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - اجتذبت فعاليتا «السيرك على الجليد» و«الاستعراض العمودي» زوار دبي مول باختلاف أعمارهم وجنسياتهم، وذلك ضمن فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق 2014، حيث قدم العارضون على حلبة دبي للتزلج على الجليد فقرات استعراضية مميزة وفريدة من نوعها، كما أدهش عارضو الأكروبات الجمهور بالحركات البهلوانية التي قدموها على الجدران الخارجية للمول والمقابلة للنافورة الراقصة.

عارضون ماهرون

حبست العروض، التي قدمها أمهر المتزلجين، أنفاس الزوار الذين تجمهروا حول حلبة التزلج وتعالت أصوات تصفيقهم على كل ما قدموه، حيث تزين العرض بأزياء العارضين الملونة، كما تناغمت الحركات مع الموسيقى الرائعة التي رافقت العرض، وأدخلت الجميع إلى عالم شتوي مختلف من نوعه، والذي استمر لمدة 20 دقيقة، وتميز عرض التزلج على الجليد بفقراته الفنية التي تمزج الألوان بالألحان مع الإضاءة الملونة في لحظات مميزة، لاسيما في عروض التزلج بالعصي الطويلة التي أدهشت الحضور لبراعة وخفة الفنانين الذين يتزلجون على الجليد في خطوات مدروسة مترافقة مع الموسيقى.

من جهة أخرى، شد «الاستعراض العمودي»، الذي امتد من 21 إلى الـ 26 من يناير الجاري، انتباه زوار دبي مول، والذي يعد حدثا جديدا وفريدا يقدمه المهرجان من خلال تعلق أربعة عارضين في الهواء، وتقديمهم حركات أكروباتية وبهلوانية على الجدران الخارجية للمول المقابلة للنافورة الراقصة لمدة خمس عشرة دقيقة، حيث تميز العرض بانسيابية وخفة وليونة العارضين، الذين قدموا أخطر وأجمل الفقرات. وقدم المؤدون الرشيقون مناورات وحركات مدهشة وتعاقبوا على النزول والدوران بمنتهى الانسجام والدقة، ملوحين بأوشحتهم الملونة وحقائبهم الكبيرة، التي حملت شعار مهرجان دبي للتسوق، الذي بدأت فعاليات دورته التاسعة عشرة في الثاني من الشهر الجاري، ويمتد على مدار 32 يوماً.

عرض حيوي

استمتع الجمهور بالعروض وحول انطباعات عدد منهم، وقالت خيرية شبلي، ليبية مقيمة في دبي، والتي تابعت العرض مع حنان تهامي، التي تزور دبي للمرة الأولى بصحبة أبنائهما عبد اللطيف ومصعب ويسرى «يعد عرض السيرك على الجليد من أروع العروض التي شاهدناها، كما أن تفاعل الجمهور مع العارضين أعطى العرض حيوية أكبر، كما أن القائمين على العرض استغلوا الإضاءة بشكل جيد وحتى الموسيقى كانت تعبر عن فقرات السيرك بشكل متناغم مع العروض، وقد استمتع أبنائي بالعرض كثيراً». أما السائحان عبد السلام العيادي وزوجته ريجان من مصر فقد عبرا عن انبهارهما بالعرض. وقال عبد السلام إنه «جاء إلى دبي مع عائلته، وهذه هي الزيارة الأولى له لدبي وقد أعجب كثيرا بالفعاليات، موضحا أن دبي تحرص دائماً على تطوير الفعاليات وتجديدها باستمرار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا