• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بعد سنوات من تراجع العائدات

شركات الاتصالات تتسابق للاستثمار في «الجيل الرابع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

نقلاً عن: فاينانشيال تايمز

ترجمة: حسونة الطيب

في أعقاب سنوات من تراجع العائدات وسط منافسة محتدمة من شركات التقنية، تركز شركات الاتصالات على الجزء الخاص بعالم الإنترنت، حيث لديها المقدرة على إحداث الفرق، من خلال تطوير شبكات قادرة على نقل الكميات الضخمة من البيانات التي يتطلبها المستقبل.

ويقول ستيفن هوارد، المحلل في إتش إس بي سي: «عاد المشغلون الأوروبيون للإنفاق بقوة في المشاريع الاستثمارية مرة أخرى، ما يؤكد ثقتهم الكبيرة في مستقبل القطاع».

ويعني ذلك في قطاع الهواتف النقالة، زيادة معدل الاستثمارات في تقنية الجيل الرابع، لتوفير إنترنت لاسلكي فائق السرعة.

ويرى جافن باترسون، الرئيس التنفيذي للاتصالات السلكية واللاسلكية البريطانية، أنه تم التقليل من أهمية إنشاء الشركة المرحلة الثانية من الموجة البريطانية العريضة، وظلت الشركة تتحدث لعدد من السنوات، عن نيتها إيقاف شبكة المحادثات الصوتية، التي تعتمد بنيتها التحتية على الإنترنت. وتعتبر هذه من الخطوات الضخمة، نظراً لحاجة المستهلكين الدائمة لمزيد من البيانات الضرورية لمشاهدة الفيديوهات والاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي إضافة للألعاب.

وتساعد زيادة الطلب على الموجة العريضة فائقة السرعة، في زيادة عائدات قطاع الاتصالات، وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة أرثر دي وبيل لابس التابعة لشركة الكاتيل، وأكد التقرير حاجة شركات الاتصالات للاستثمار في شبكاتها، خاصة في التحول من الشبكات التي تستخدم خطوط النحاس التي تعمل على ربط الاتصالات الصوتية الصادرة من الهواتف التقليدية، إلى بروتوكول الإنترنت أو الشبكات التي تعمل بالإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا