• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تغيّر سلوكياتهن وأنماط حياتهن

صبحا زويد: نولي عناية تأهيلية لنزيلات «إصلاحية» شرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

هناء الحمادي (أبوظبي) - تؤكد الملازم صبحا زويد، مدير فرع النساء في المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، أن المهمة الأولى للسجن هي إحاطة النزيلات برعاية توفرها المؤسسة الشرطية، من خلال برامج تأهيلية وتعليمية لتغيير سلوك ونمط حياة النزيلات، وتحويلهن إلى نساء صالحات يتفاعلن مع المجتمع، ويعملن من أجل تحسين مستوى دخلهن لتوفير حياة كريمة لهن ولأسرهن.

أسلوب حياة

حول الجهود التي تبذلها المؤسسة العقابية والإصلاحية في تغيير أسلوب حياة النزيلات، تشير زويد إلى وجود الكثير من البرامج التعليمية والدينية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى تعليمهن المهارات اليدوية المختلفة التي تسهم في إيجاد عمل مناسب للنزيلة، يؤمن لها حياة كريمة بعد خروجها من المؤسسة العقابية، فضلاً عن تبني أفكار إيجابية لمواجهة مصاعب الحياة.

وتوضح: “يشمل برنامج التدريب والتأهيل جميع النزيلات، ويعتبر من البرامج الحيوية التي يتم تنظيمها على مدار السنة وفق خطط مدروسة واستراتيجيات علمية في تدريب وتأهيل النزيلات، وصقل مهاراتهن من خلال الورش التدريبية التي تسهم في تطوير المهارات الفردية والجماعية، وتنمية مستوى الكفاءة والأداء”. وتتضمن الدورات التدريبية الأشغال اليدوية، الديكور والخياطة، والتطريز، وصناعة العطور، وأدوات تزيين الشعر، بالإضافة إلى صناعة المفارش والرسم، ولعب الأطفال. ويعتبر قسم التأهيل في المؤسسة العقابية والإصلاحية من أكثر الأقسام حيوية لما يتضمنه من عدة فروع فاعلة، من بينها فرع الأنشطة والتأهيل المهني، والتأهيل الاجتماعي، وفرع الإنتاج والتسويق.

طموح الإماراتية

تعتبر الملازم صبحا مفلح زويد، مدير فرع النساء في المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، إحدى النماذج الواقعية التي تجسّد طموح المرأة الإماراتية، لا سيما أن الأيام أثبتت أن أحلامها بلا سقف، وأن نجاحاتها تجاوزت التوقعات والرهانات كافة، لتصبح جزءاً من الواقع الذي تتباهى به الأمة ويزدهي به الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا