السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إمارات السلام

إمارات السلام
20 ديسمبر 2018 02:56

يداً بيد، تمضي الإمارات والمملكة العربية السعودية، في طريق صناعة السلام، وتفكيك ألغام الملفات الساخنة، لاسيما تلك التي شهدت الكثير من التعقيدات في المنطقة.
أفغانستان بعد 17 عاماً من التدخل الأميركي على خلفية أحداث 11 سبتمبر الإرهابية، تنظر بأطيافها المختلفة من الحكومة وحركة «طالبان» والشعب بأكمله باتجاه أبوظبي التي استضافت، بمشاركة الرياض وحضور إسلام آباد، مؤتمراً للمصالحة بين «طالبان» والولايات المتحدة، ينتظر أن يدفع قدماً جهود تحقيق المصالحة الأفغانية وإعادة الأمن والاستقرار إلى أفغانستان.
المؤشرات الأولية إيجابية ملموسة لجميع الأطراف بانتظار اجتماع آخر لاستكمال عملية المصالحة الأفغانية في الإمارات التي تشدد دوماً على دعم الجهود من أجل السلام في أفغانستان، انطلاقاً من رسالتها الإنسانية السامية القائمة على مساعدة الشعوب الصديقة وترسيخ دعائم الاستقرار في شتى ربوع العالم.
مؤتمر أبوظبي فاتحة خير لتشجيع الحوار بين الأفغان من أجل إنهاء الصراع وإعداد خريطة طريق سياسية للمستقبل تحميها المصالحة أولاً وأخيراً.
بالأمس القريب، نجحت الإمارات والسعودية في مصالحة إثيوبيا وإريتريا. واليوم، نجاح آخر لسلام طال انتظاره في أفغانستان.. إنها دار زايد الخير التي لا تعرف المستحيل في خدمة الإنسانية وصناعة السلام.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©