الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز الشباب العربي يعلن تنظيم مهرجان في الكويت

مركز الشباب العربي يعلن تنظيم مهرجان في الكويت
20 ديسمبر 2018 02:50

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز الشباب العربي تنظيم «مهرجان الشباب العربي» الذي سيقام بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب بالكويت، وبدعم من سفارة الإمارات فيها خلال الفترة من 25 ولغاية 31 ديسمبر الجاري.
ويعد «مهرجان الشباب العربي»، الذي سيعقد في مجمع مروج في مدينة الكويت ملتقى إبداعياً للشباب العربي، وتجمعاً شبابياً يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، بما فيها عروض للتفاعل الحي ندوات ومحاضرات وفعاليات تثري الحدث وجلسات نقاشية شبابية، وعروض ثقافية وفنية تهدف إلى ترسيخ روح الإبداع الشبابي والهوية العربية.
وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب: «الشباب الركيزة الأساسية في مسيرة التنمية والتطور في مجتمعات دول المنطقة والعالم العربي، وهذه المبادرة هي إحدى المشروعات الرائدة عربياً للمركز، والتي تهدف إلى إثراء معارف وخبرات هذه الفئة الأكبر في المجتمعات العربية.
وأضافت معاليها:«نحن سعداء بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب في هذه المبادرة التي ستوفر لنا منصة مثالية تسهم في تعزيز التفاعل والتواصل المباشر مع الشباب في دولة الكويت للتعرف على مواهبهم، والاطلاع على اهتماماتهم وقدراتهم، وإيجاد الفرص لتوظيفها بشكل إيجابي للارتقاء بواقعهم، وخدمة مسيرة التنمية في مجتمعاتهم».
وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أطلق مركز الشباب العربي خلال القمة العالمية للحكومات في عام 2017.
ويعمل المركز على إطلاق مبادرات يقودها الشباب العربي، من أجل خلق فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة، حيث تعد فئة الشباب هي الأكبر في المجتمعات العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©