• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترشد استهلاك الوقود وتوفر مرونة للمستهلكين

سيارات «الهجين» في الإمارات مطلع 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركات سيارات عالمية، عبر وكلائها المحليين، طرح سيارات «هجين» جديدة في الدولة خلال العام 2016 لمواكبة التغير في أنماط شراء المركبات عقب قرار تحرير أسعار الوقود منذ مطلع أغسطس الماضي.

وأكد خبراء ومديرو وكالات محلية أنهم رصدوا توجه شريحة كبيرة من المستهلكين مؤخراً نحو السيارات «الهجين» للحد من نفقات الوقود، لاسيما بعد تحرير الأسعار حيث يقل استهلاك هذا النوع من السيارات بنحو 30% عن مثيلتها التقليدية.

وقالت شركة الفطيم للسيارات إن شركة «تويوتا» أنها ستطرح الجيل المقبل من هذه تقنيات السيارات الهجين في سوق الإمارات خلال العام المقبل كما أكدت شركة لكزس أنها ستطرح سيارات «هجين» جديدة في السوق المحلي قبل نهاية العام، فيما أفادت شركة «بي إم دبليو» بأنها تخطط لطرح سيارات كهربائية محلياً عند توافر الظروف الملائمة لذلك.

دعم حكومي

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات لـ «الاتحاد»، إن قرار الإمارات بتحرير أسعار البنزين والديزل يعزز من فرص انتشار السيارات الكهربائية والهجين في الدولة، مشيراً إلى أن هذا النوع من المركبات الموفرة للوقود لا يمكن أن ينتشر في الدول التي تدعم المحروقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا