• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مطار دبي الدولي يسجل رقما قياسيا جديدا في عدد المسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

و ا م

سجل مطار دبي الدولي، نموا قياسيا جديدا مع ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموه خلال شهر يونيو 2015 إلى 5 ملايين و900 ألف زائر بنسبة نمو 16.7 في المائة مقارنة مع 5 ملايين و67 ألفا و726 مسافرا في يونيو 2014.

وتوقعت شركة "دناتا" تقديم خدماتها خلال أشهر الصيف الجاري "يونيو ويوليو وأغسطس" لأكثر من 50 ألف رحلة جوية و20 مليون راكب إضافة إلى مناولة 30 مليون حقيبة وطرد.

وأكدت مصادر عاملة في قطاع الطيران ومكاتب السياحة والسفر أن نسبة الحجوزات والأشغال على الطائرات المتجهة إلى دبي خلال "مفاجآت صيف دبي" ارتفعت بنسب متفاوتة وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ونوه الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول "طيران الإمارات" لدائرة العمليات التجارية إلى استمرار "مفاجآت صيف دبي" في النمو عاما تلو الآخر، مؤكدا أنه الحدث السياحي الأكثر شعبية خلال فصل الصيف ويعتمد في كل عام التجديد والتنويع المستمر في العروض الترويجية ليمنح الزوار أفضل تجربة تسوق إلى جانب الفعاليات الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة التي تنثر الفرح والبهجة على الصغار والكبار.

وأوضح أن طيران الإمارات من الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. وقال إن ذلك "يأتي في إطار التزامنا بتعزيز عملية النمو لتحقيق هدف تحويل دبي إلى وجهة سياحية مذهلة ومحطة أعمال أساسية وهذا يتماشى مع "رؤية دبي2020 " لتطوير قطاع السياحة والسعي لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول العام 2020".

وأضاف رئيس أول "طيران الإمارات" لدائرة العمليات التجارية أن الصيف الحالي شهد زيادة كبيرة في عدد الزوار القادمين من دول الخليج خاصة الكويت وقطر حيث "خصصنا 7 رحلات يومية بالتزامن مع الحدث لنجعل من عملية الوصول إلى دبي أكثر مرونة. كما أن رحلاتنا من السعودية توفر خيارات أكثر توسعا وجدول رحلات أفضل".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا