• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترحيباً بزوار مهرجانها للتسوق

8 آلاف وحدة إضاءة تحول دبي إلى كتلة من نور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

خولة علي (دبي) ــ في كل عام تبهر دبي زوارها بكم من التشكيلات الفنية المضيئة التي تكتسي بها شوارعها وميادينها وجسورها وطرقها، لتظهر بأبهى حلة وزينة، لتمتعهم بأجواء مهرجان دبي للتسوق 2014؛ حيث تتألق الطرقات المؤدية إلى مناطق الاحتفالات بشعارات وأعلام وإنارات صممت بطريقة لافتة ومميزة، استلهمت منها معاني الفرح والمتعة والإثارة التي تبهر به زوار المهرجان، الذي يعد بيئة مثالية للأسر، ومحطة مليئة بالأنشطة والفعاليات الثرية في تفاصيلها.

ويحرص منظمو المهرجان المتمثلون في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري سنوياً على منظومة الترحيب والبحث عن أدوات فعالة تسهم في التعبير عن عمق الحفاوة والترحيب بزوار هذا الحدث السنوي المهم. إلى ذلك، يقول يوسف مبارك، مدير إدارة تنفيذي العلاقات الحكومية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة “تتجدد دبي كل عام في مهرجان دبي للتسوق وترتدي أبهى حلة، وهي تعزز أجواء الترحيب بزوارها على مدار 32 يوما من روعة التسوق، من خلال الجو الاحتفالي الذي يملأ به جو المدينة عن طريق اللافتات والأعلام وإنارات الزينة التي تزيد دبي تألقا، والتي تتوزع على المواقع والشوارع الرئيسية بما في ذلك وجهات مهرجان دبي للتسوق”. ويوضح “تم استخدام أكثر من 8 آلاف وحدة إضاءة 3D لتزيين المدينة، بالإضافة إلى 3200 علم، وأكثر من 40 وحدة إنارة على شكل حقيبة مهرجان دبي للتسوق”.

ويضيف “صممت الشعارات لتعكس روح المهرجان، كما تم انتقاء الألوان الخاصة بالمهرجان وهي الأحمر والأخضر والأبيض، حيث تناسب إنارات الزينة المنطقة، التي وضعت بها، فمثلا بالقرب من قريتي التراث والغوص، وضعت إنارات الزينة على شكل حقيبة التسوق، وصنعت من الخشب وسعف النخيل ومن الحبال التي كانت على شكل الحقيبة، أما في منطقة وسط مدينة دبي فقد تم تصنيع حقيبة التسوق على شكل لوحة فنية مرسومة، أما سوق التنين فتم تصميم الحقيبة من الأقمشة الحريرية المطرزة الصينية، وفي منطقة رأس الخور تم استخدام مواد خاصة من الريش الوردي في التصميم، كما استخدمت المصابيح الكهربائية لتصميم حقيبة التسوق في شارع الرقة، وأخيرا تميزت إنارات الزينة الخاصة بحقيبة تسوق المهرجان والتي احتوت على كريستالات من سواروفسكي”.

ويتابع مبارك “دائما ما يحرص مهرجان دبي للتسوق على اختيار الشوارع والمناطق التي يرتادها الجمهور، حيث يتم توزيع الإنارات في عدد كبير من مناطق مدينة دبي، فقد تم وضع الزينة في محطات المترو والشوارع والجسور والحدائق والأنفاق والدوارات وحتى الأشجار، كما تألقت الزخارف المضيئة في شارع المطار وشارع الشيخ زايد وشارع الرقة وشارع 2 ديسمبر، بالإضافة إلى جسر آل مكتوم وجسر القرهود ونفق الشندغة، وحديقة زعبيل، وحديقة الخور وسوق الذهب، والفهيدي”. وعن الهدف من توزيع الإنارة، يوضح أنه يتجلى في لفت أنظار الجمهور إلى مواقع الفعاليات، وتشجيعهم على المشاركة والتواجد في أرض الاحتفالات التي تتوزع في مناطق متفرقة من المدينة، لتبدو دبي مختلفة في مهرجانها، ويجد الزائر فيها مزيدا من البهجة والمتعة في هذا العرس السنوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا