الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تاكسي دبي» نفذت 20,2 مليون رحلة خلال 6 أشهر

«تاكسي دبي» نفذت 20,2 مليون رحلة خلال 6 أشهر
29 أغسطس 2013 23:29
دبي (الاتحاد) - نفذت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات خلال النصف الأول من العام الحالي 20,2 مليون رحلة بُمعدل 3,3 مليون رحلة شهرياً، نقلت خلالها 35,1 مليون راكب بمتوسط 5,8 مليون راكب شهرياً، فيما خرّجت 1590 سائقاً في إطار مشروع التاكسي السياحي الذي أطلقته في الآونة الأخيرة. وقال محمد يوسف صالح مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول بالمؤسسة، إن معدل الكفاءة التشغيلية بلغ 95,38% خلال الفترة ذاتها، مؤكداً جاهزية الأقسام لتلبية المتطلبات والاحتياجات اليومية، من تصليح وصيانة ونظافة مركبات الأجرة التابعة لها والبالغ عددها 3504 مركبات موزعة على مختلف الخدمات، وهي تاكسي المطار، حتا، السيدات، العام، ذوو الإعاقة، وخدمة تاكسي الأيدي الأمينة. وبين أن الصيانة تقدم ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمة والمظهر العام للمركبة الذي بدوره يرفع مستوى الرضا لدى العميل، ومن ضمن الخدمات يتم عمل تنظيف دخلي لما يصل 600 مركبة شهرياً، بالإضافة إلى عملية الغسيل اليومي للمركبات، حيث يتم غسل أكثر من 1500 مركبة يومياً. وذكر أنه تم إنجاز 58,876 ألف صيانة وقائية في النصف الأول من عام 2013 في ورشة المؤسسة الداخلية، مقارنة مع 53,900 في عام 2012 بزيادة قدرها 9%، و23,370 ألف صيانة علاجية (تصحيحية) في عام 2013 بزيادة تصل إلى 7,9% عن عام 2012، وقد تم تنفيذ 98% من إجمالي أعمال الصيانة التي تم إنجازها خلال النصف الأول من العام الحالي داخلياً، كما تم إصلاح 86% من إجمالي عدد الحوادث التي أنجزت. وأكد أنه في إطار تطوير مهارات العاملين في الإدارة، تم التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة، حيث تم عقد دورات تدريبية للفنيين العاملين بورش المؤسسة، في إطار رفع كفاءتهم وتطويرهم المستمر على مدار السنة، ما يسهم في تطوير العمل وينعكس على تحقيق رؤية المؤسسة “الريادة في خدمات توصيل الركاب”. وأكد صالح قيام الإدارة بتوزيع بطاقة شكراً للسائقين بهدف رفع رضاهم وتحفيزهم وتشجيعهم على الالتزام بنظافة المركبة وحسن معاملة العملاء في موقع العمل، مشيراً إلى أن الإدارة تعمل على تنفيذ برامج لترشيد النفقات في الصيانة وإصلاح المركبات عبر استخدام وسائل لإصلاح قطع الغيار القابلة للإصلاح، بالإضافة إلى تشجيع الموظفين على استخدام أدوات الأمن والسلامة في أعمالهم اليومية، كما جارٍ العمل على تركيب أجهزة التحسس في جميع مركبات الأجرة، بهدف الرقابة على المركبات وضمان حق المتعامل وتخفيض بعض الشكاوى والملاحظات السلبية من السائقين، حيث تم تركيب الأجهزة لعدد 175 مركبة أجرة إلى الآن. وأشار مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول إلى أنه تم مؤخراً إطلاق مشروع التاكسي السياحي والمقصود به تحويل السائق إلى مرشد سياحي، وذلك بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وجارٍ تدريب السائقين، حيث وصل عدد السائقين الخريجين في هذا المشروع إلى 1590 سائقاً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©