الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

14 ألف معاملة عبر "الخدمات الرقمية" نوفمبر الماضي

14 ألف معاملة عبر "الخدمات الرقمية" نوفمبر الماضي
20 ديسمبر 2018 02:55

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت بلدية مدينة أبوظبي، أنها سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في إقبال المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين على استخدام منصة الخدمات الرقمية (سمارت هب)، حيث تم إنجاز 14732 معاملة خلال شهر نوفمبر، منها 9390 معاملة تختص بخدمات الأراضي والتسجيل العقاري.
ومن المقرر أن تنتهي البلدية من التحول الرقمي الكامل للخدمات البلدية على مستوى دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والذي يستهدف الوصول إلى المستوى 100% من الخدمات الرقمية مع نهاية الشهر الجاري.
ووفقاً لإحصاءات حديثة صدرت عن البلدية، تبين ارتفاع ملحوظ في العمليات والخدمات المقدمة عبر منصة (سمارت هب) الذكية، حيث شهد الشهر الماضي إنجاز 1146 (خدمات البنية التحتية استشاري)، 2059 (خدمات البيانات المكانية)، 945 (خدمات التسجيل)، 290 (خدمات تراخيص البناء للملاك)، 345 (خدمات تطوير الطرق والبنية التحتية)، 554 (خدمات المواد الغذائية)، 3 (خدمات مجتمعية) و9390 (خدمات الأراضي والتسجيل العقاري).
ويظهر تحليل النتائج لحركة المعاملات ارتفاع الاستخدام الرقمي للخدمات من قبل المتعاملين، وكذلك ارتفاع عدد المسجلين، وانخفاض عدد المعاملات المقدمة عبر مراكز خدمة المتعاملين التقليدية، حيث بلغت نسبة الخدمات الرقمية أكثر من 84%، في حين انخفضت نسبة الخدمات التقليدية إلى ما دون 16 % وهو ما يؤكد نجاح مشروع التحول الرقمي في استقطاب المتعاملين وتحقيق تطلعاتهم في خدمات عصرية سريعة وسهلة، وفي متناول الجميع أينما كانوا ومتى ما أرادوا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©