الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«انعكاس».. كرنفال يخاطب العالم بالرسم والموسيقى

«انعكاس».. كرنفال يخاطب العالم بالرسم والموسيقى
20 ديسمبر 2018 01:40

الشارقة (الاتحاد)

ينطلق مهرجان «انعكاس» الفني الأول من نوعه على مستوى إمارة الشارقة، اليوم الخميس في القصباء، بمشاركة 18 مؤسسة فنية وثقافية، تعرض أعمالها الفنية الإبداعية حتى 31 ديسمبر الجاري.
يتضمن البرنامج دورات تدريبية لتنمية المهارات الاحترافية بدءاً بفنون الرسم والنحت الاحترافي، وصولاً إلى تقنيات الموسيقى الحديثة، إضافة إلى تنظيم جلسات مع رواد الموسيقى والفن، بما يسهم في إكساب الحضور المزيد من الخبرات والمعلومات حول مختلف أنواع الفنون.
وقالت خلود الجنيبي، مدير عام القصباء: «يحتضن مهرجان انعكاس مشاركات رائدة ومتنوعة، حرصاً منه على تعزيز المشهد الثقافي والحضاري الذي تعيشه دولة الإمارات، وتقديم فنون وثقافات متنوعة قادرة على مخاطبة الشعوب بمختلف لغاتها، لتعزز القصباء مكانتها على خريطة السياحة العالمية كمنصة ثقافية وفنية ووجهة ترفيهية مميزة لدى روّاد المهرجان». وتتزامن فعاليات «انعكاس» مع افتتاح «مركز مرايا للفنون» لمعرض فني للفنانة دانة عورتاني، تحت عنوان «ذلك الصمتُ الحاضر بيننا: الشعر والضوء في أعمال دانة عورتاني»، وتتمثل مشاركة مركز مرايا للفنون بسلسلة ورش عمل تشمل مختلف أنواع الفنون المعاصرة بمشاركة وتقديم عدد من الفنانات.
كما تشارك القنصلية العامة الأميركية من خلال عرض مجموعة مختارة من أفلام تسعينيات القرن الماضي، لعدد من شركات الإنتاج السينمائي والإعلامي الأميركية، أبرزها مارفيل، وديزني، ودي سي، وأيضاً تعرض على مسرح القصباء فيلماً بعنوان «تي ريكس» تلتقي من خلاله بطلة الأثقال الإماراتية آمنة الحداد، بجمهور القصباء يوم 23 ديسمبر الجاري.
ومن خلال ورشة الرسم الحي، تقدم «الجمعية الدولية للتلوين المائي»، في ممرات القصباء، بعض تقنيات الرسم المباشر، كما تقدم «مجموعة دبي للفلك» فرصة مميزة لجمهور القصباء للاستمتاع بمشاهدة النجوم خارج المجموعة الشمسية من خلال التلسكوبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©