• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها     

اللاجئــون في بودابسـت.. يأس كـبار ونحيب صغار وطول انتظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

بودابست (أ ف ب)

بودابست (أ ف ب)

بدأت محطات القطار في بودابست تشبه مخيمات لاستقبال اللاجئين نتيجة اشتداد أزمة المهاجرين التي تعصف بالمجر وبات مئات الأشخاص يفترشون الأرض، ويعمدون إلى تجفيف ثيابهم على الأدراج.

وقال المسافر «كسابا هافاسي» في المحطة الشرقية للمدينة، قبل أن يمشي بين مئات الرجال والنساء والأطفال الآتين من الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إن هذا أمر لا يمكن تصوره.

وبصخب، يطلب بعض من هؤلاء الأشخاص الذين يجلسون على أغطية، الماء والمساعدة الطبية من أفراد منظمة غير حكومة تساعد المهاجرين، وتستعين بالشعب المجري عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتوزع هباتهم منذ يونيو الماضي.

ولا يتوقف بكاء الأطفال تقريباً، وأحيانا يتنكر متطوعو المنظمة غير الحكومية بلباس مهرجين لتسلية الأطفال، أو يعطونهم طباشير للرسم على الأرض.

وقالت جوديت موزير، البالغة من العمر 60 عاماً، التي جاءت لتقديأ العاب للأطفال: «يحزنني جداً أن أرى الأطفال في محنة». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا