• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لوفانور يهدي «الجوارح» نقاط «المباراة المتقلبة»

الشباب ينجو من «فخ» دبا الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

منير رحومة (دبي)

أحبط الشباب مفاجأة دبا الفجيرة الوافد الجديد، بالفوز عليه 3 - 2، بعد مباراة متقلبة مساء أمس، في افتتاح كأس الخليج العربي لكرة القدم، تقدم خلالها الضيوف في الشوط الثاني 2 - 1، لولا عودة أصحاب الأرض بقوة في نهاية اللقاء، لينجو «الجوارح» من فخ «النواخذة» بصعوبة.

وسجل «الأخضر» أهدافه عن طريق جو في الدقيقة 18 ولوفانور في الدقيقتين 70 و82، بينما سجل دبا الفجيرة هدفيه عن طريق خليفة إبراهيم في الدقيقة 41 وبوريس كابي في الدقيقة 66.

وجاءت المباراة مثيرة وحماسية، خاصة خلال الشوط الثاني الذي شهد ندية كبيرة بين الفريقين، وحسم خلالها الشباب النقاط الثلاث في افتتاح منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية.

جاء الشوط الأول بين الشباب ودبا الفجيرة متواضع المستوى، لم يقدم خلاله الفريقان الأداء المنتظر، وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة وحرارة الطقس، إلى جانب غياب بعض اللاعبين المهمين، خاصة بالنسبة لتشكيلة أصحاب الأرض، مثل حسن إبراهيم ومحمد مرزوق ومحمد عايض وكارلوس فيلانويفا، وعاب الشوط الأول كثرة التمريرات الخاطئة والكرات المقطوعة، وقلة الفرص الهجومية، وغياب الجمل الكروية بالنسبة للطرفين.

وعلى الرغم من الأفضلية النسبية التي برزت في الفترة الأولى لمصلحة فريق دبا الفجيرة، من خلال تهديده لمرمى الشباب في أكثر من مناسبة عن طريق بوريس كابي وبكاري كونيه، إلا أن «فرقة الجوارح» اعتمدت على عامل الخبرة في مثل هذه المواجهات، وركزت على الهجمات الخاطفة بقيادة البرازيلي الجديد «جو» لتهديد مرمى حميد عبد الله، وبعد إضاعة كونيه لفرصة خطيرة في الدقيقة 16 لمصلحة الضيوف، نجح «جو» في إحراز هدف التقدم لـ «الأخضر» إثر كرة دقيقة من لوفانور، سددها بقوة، وافتتح التسجيل لمصلحة أصحاب الأرض، ولم يتأثر لاعبو دبا الفجيرة بالهدف، وسرعان ما صحح الفريق من أدائه، واستغل ضعف مستوى وسط وقلب دفاع الشباب ليصنع بعض الفرص الخطيرة، والتي أثمرت إحداها عن هدف التعادل في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

في الشوط الثاني استمرت أفضليه فريق دبا الفجيرة، الذي استغل الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها الشباب، خاصة في الدفاع، وضغط بقوة مهدداً مرمى «الجوارح» إلى أن نجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 66 عن طريق بوريس كابي، وبعد الهدف شعر أصحاب الأرض بخطورة الموقف، وهاجموا بقوة رغبة في التعديل، ما ساعد على تحرك الهجوم بقيادة لوفانور و«جو».

وفي الدقيقة 70 استغل لوفانور كرة عرضية من أحمد سليمان، سدد رأسية في شباك دبا الفجيرة محرزاً هدف التعادل، وارتفع حماس لاعبي الشباب في الدقائق الأخيرة، وزادت رغبتهم في انتزاع النقاط الثلاث، وبفضل التبديلات التي قام بها المدرب كايو جونيور، نجح محمد جمعة في قيادة هجمة خطيرة أكملها لوفانور بهدف التقدم في الدقيقة 82 ليستعيد الشباب التقدم، ويظفر بالنقاط الكاملة للمباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا